الكويت ضيف شرف دائم على مونديال «القاهرة -7» للإذاعة والتليفزيون

عقد الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك الصباح، اجتماعًا تنسيقيًا في مبنى وزارة الإعلام، بحضور رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب رئيس مونديال القاهرة للإذاعة والتلفزيون الدكتور إبراهيم أبو ذكري ويصاحبه الإعلامي طارق علام؛ لعرض الأنشطة والفعاليات التي ستشارك بها دولة الكويت في الدورة السابعة من المونديال، المزمع إقامته بمدينة أكتوبر، في الفترة ما بين 6 و9 من شهر نوفمبر المقبل، كونها ضيف الشرف لهذا العام، وأيضًا لشراكاتها الاستراتيجية لمونديال القاهرة بكل دوراته.

وقال المبارك، بصفته الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة رئيس الوفد الكويتي في مونديال القاهرة إن «وزارة الإعلام الكويتية بدأت التجهيز مبكرًا للمشاركة في هذا الحدث الكبير، بعدما تم وضع لجنة خاصة في اختيار البرامج الإذاعية والتلفزيونية لاختيار أفضل الأعمال الفنية والثقافية والرياضية والدينية والإخبارية، بالإضافة إلى تلك البرامج التي تُعتني بالأسرة والطفل».

وأوضح المبارك، أن الكويت سوف تشارك في معرض خاص ضمن أنشطة المونديال للإذاعة والتلفزيون، وسوف يكون الأكبر بين الدول المشاركة، كما ستتخلل المونديال أمسية كويتية – مصرية، تجسد عمق العلاقة بين البلدين الشقيقين، يليها عرض فيلم وثائقي عن الكويت.

من جهته، أكد أبو ذكري أن الكويت هي ضيف شرف دائم في المونديال، كما أن الإعلام الكويتي لا يزال رائد الإعلام العربي منذ القدم، لاسيما أن الكويت حصدت المراكز الأولى في مجال الإعلام خلال العامين السابقين.

كما بين الإعلامي طارق علام أن هذه الزيارة الأولى له للكويت، ولن تكون الأخيرة، لافتًا إلى أن الكويت تعتبر الأولى عربيًا من خلال جودة البرامج والكوادر الإعلامية.

وقال مدير إدارة البرنامج العام عضو لجنة التحكيم في مونديال القاهرة للإذاعة والتلفزيون سعد الفندي، إن اجتماعات عدة تمت مع وكيل وزارة الإعلام طارق المزرم والشيخ فهد المبارك سبقت هذا الاجتماع وتم وضع خطة عمل للبرامج المشاركة والاجتماع مع فرق البرامج، علمًا بأنه سوف يتم الإعلان عن أسماء البرامج الإذاعية والتلفزيونية المشاركة في المونديال خلال الأسبوعين المقبلين.

وعلى هامش الاجتماع قام المبارك والفندي وضيوف الكويت بزيارة وكيل وزارة الإعلام طارق المزرم، وتم طرح جدول أعمال المونديال ودور الكويت كونها ضيف شرف هذا العام.

مقالات ذات صلة