العنزي: الكنائس تقوم بحملة تنظيف لشارع الخليج اليوم

كشف عضو المجلس البلدي م. حمود العنزي عن اجتماعه مع راعي الكنيسة الإنجيلية الوطنية القس عمانويل بنيامين غريب حول ما صاحب احتفالات الكريسمس من مظاهر سلبية متعلقة بالنظافة العامة، بالذات على شارع الخليج.

وقال العنزي في تصريح صحافي، إن القس عمانويل بصفته منسقا لجميع الكنائس بالكويت رحب باقتراحه لترتيب يوم تطوعي لتنظيف منطقة شارع الخليج وسيقوم بدعوة الجاليات للتنظيف اليوم (الجمعة).

وأضاف العنزي بأنه ناقش مع القس عمانويل دور الكنائس في الكويت بتوعية رعاياها والجاليات في تلافي السلبيات اثناء احتفالات الكريسمس بالذات المتعلقة بالنظافة، مع ضرورة الالتزام بالقوانين، مشيراً إلى أن القس عمانويل قام في الاتصال بجميع متعهدي الكنائس للقيام برسائل توعية لرعاياهم للحفاظ على النظافة اثناء الاحتفالات.

وأكد العنزي بأن القس عمانويل والكنيسة يرفضون هذه المظاهر السلبية وطالب بتدخل شرطة البيئة ومفتشي البلدية في ردع هذه المظاهر،.

كما اكد القس انه لا سلطة قانونية للكنيسة على المحتفلين بأعياد الكريسمس خارج الكنيسة، الا ان الكنائس يهمها صورة البلد ونظافته وستقوم بتوعية رعاياها على ضرورة احترام القوانين الكويتية والحفاظ على النظافة العامة اثناء الاحتفالات.

مقالات ذات صلة