«الشاهين» لوزير التجارة: هل نحن أمام «أزمة مواشي» وما إجراءاتكم إزاء ارتفاع الأسعار

وجه النائب أسامه الشاهين سؤالا الى وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات حول ما تردد بشأن أزمة في المواشي (الأغنام) بسبب توجه أستراليا إلى وقف تصدير الأغنام للكويت اعتبارا من مطلع العام الميلادي الجديد لفترة تتراوح ما بين شهرين إلى أربعة أشهر سنويا.

 

وقال الشاهين في نص سؤاله: «أفادت وسائل الإعلام إن دولة الكويت مقبلة على أزمة في المواشي (الأغنام) بسبب توجه أستراليا إلى وقف تصدير الأغنام للكويت اعتبارا من مطلع العام الميلادي الجديد لفترة تتراوح ما بين شهرين إلى أربعة أشهر سنويا، وقد فوجئ المستهلكون بزيادة تصل إلى الضعف في سعر اللحوم الحمراء عند بعض متاجر اللحوم والمطاعم، كما لوحظت زيادة غير مبررة في أسعار الأغنام مما يعد مؤشرا إلى وجود أزمة مقبلة في اللحوم الحمراء».

 

وسأل الشاهين: «ما صحة ما تناولته وسائل الإعلام حول وجود أزمة في الأغنام الأسترالية؟ وإذا كانت الإجابة بصحة الخبر يرجى إفادتي بالإجراءات التي اتخذتها الوزارة في هذا الشأن».

 

مضيفا: «هل كان هناك قرار أستراليا بإيقاف تصدير الأغنام يشمل دولا أخرى أم يخص دولة الكويت فقط؟، وما دور إدارة حماية المستهلك في متابعة ارتفاع سعر الأغنام أو لحومها في السوق، وخطتها لضبط السعر؟».

مقالات ذات صلة