الكويت تدعو جميع الأطراف اليمنية للانخراط إيجابيا في مبادرة مجلس التعاون لإقامة مشاورات بالرياض

دعا وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد اليوم الثلاثاء جميع الأطراف اليمنية إلى الانخراط إيجابيا في مبادرة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لاستضافة مشاورات (يمنية – يمنية) في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 29 مارس الجاري إلى 7 أبريل المقبل.

جاء ذلك في كلمة ألقاها وزير الخارجية خلال ترؤسه وفد دولة الكويت المشارك في اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بدورته ال48 والمنعقد في العاصمة الباكستانية إسلام آباد اليوم وغدا.

وأعرب عن الأمل في أن تسهم تلك المبادرة بوقف دوامة العنف والصراع في اليمن الشقيق وإعادة الأمن والسلام والاستقرار إلى ربوعه مضيفا أنه «بعد مرور أكثر من سبع سنوات على الأزمة في اليمن الشقيق فإن دولة الكويت تؤكد دعمها لكافة الجهود المبذولة للتوصل الى حل للأزمة استنادا الى المرجعيات الدولية».

ونوه إلى أن «استمرار الهجمات الإرهابية لميلشيا الحوثي على أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي والإنساني ويزعزع أمن واستقرار المنطقة الأمر الذي يتطلب تحركا جادا وسريعا من المجتمع الدولي لردع مثل هذه الأعمال الإرهابية المجرمة ومحاسبة مرتكبيها».

وشدد على «وقوف دولة الكويت الثابت والتام إلى جانب الأشقاء (في السعودية والامارات) في كل ما يتخذونه من إجراءات للحفاظ على أمنهم واستقرارهم».

مقالات ذات صلة