وفر وقودك.. نصائح لتوفير استهلاك البنزين لـ40%

ارتفعت أسعار الوقود فى الفترة الأخيرة مما أدى إلى استخدام المواطنين المواصلات العامة وترك سياراتهم نظرًا؛ لارتفاع الأسعار ومعدل الحرق صدى البلد يقدم نصائح لكيفية تقليل استهلاك البنزين بنسبة تصل إلى 40% ومنها:

1 – التقليل من السرعة

القاعدة الأساسية تقول كلما زادت سرعتك كلما زاد استهلاك الوقود؛ بالتالي كلما قلت سرعة السيارة كلما وفرت في البنزين، وهنا لا نتكلم عن قيادة السيارة ببطء، لكن الحفاظ على السرعة المثالية لاستهلاك الوقود على الطرق السريعة، وهي من 80 إلى 100 كم/ الساعة، فلا داعي للسرعة أكثر من ذلك.

2 – ثبات السرعة

عليك المحافظة على ثبات سرعة  السيارة قدر الإمكان، حيث يساعد ذلك على تخفيض استهلاك الوقود، فيمكنك البدء بسرعة 40 كم/ الساعة ومع زيادة السرعة وثباتها حاول تقليل استخدام المكابح قدر الإمكان، ودع المحرك يقوم بعملية تقليل السرعة عن طريق رفع قدمك عن دواسة البنزين.

3 – استخدام المكابح

حافظ على سرعتك أثناء نزول المنخفضات باستخدام المكابح مع ترك المحرك متصلًا، وعند الصعود اترك سيارتك تتباطأ وتأخذ سرعتها الطبيعية حسب النقلة، ولا تضغط على دواسة التسارع على المنحدرات، واترك الجاذبية تقوم بالمطلوب.

4 – ضبط الهواء داخل الإطارات

كلما زاد ضغط الهواء داخل الإطارات كلما قلت مقاومة جسم السيارة للهواء أثناء سيرها؛ وبالتالي قلل استهلاك الوقود؛ لذلك افحص ضغط الإطارات دوريًا كل شهر.

5 – استهلاك الوقود في السيارة من خلال الآتي:

أولًا: تخفيف وزن السيارة يساعد على تقليل استهلاك الوقود.

ثانيًا: قم بغلق المحرك في حالة توقف السيارة أكثر من دقيقة، حيث تستهلك السيارة الوقود بمعدل أسرع أثناء وقوفها.

ثالثًا: تقليل استخدام مكيف السيارة، يساعد في تقليل استهلاك السيارة للوقود.

رابعًا: عمل صيانة لمحرك السيارة بشكل دوري، بجانب تنظيف خزان البنزين من وقت لآخر للتخلص من الشوائب والترسيبات المضرة بالسيارة واستهلاك الوقود.

مقالات ذات صلة