«الداخلية»: خطة أمنية ومرورية شاملة لبداية العام الجديد

قالت وزارة الداخلية إن القطاعات الميدانية الأمنية المعنية أتمت الاستعدادات والترتيبات الأمنية والمرورية كافة لبداية العام الجديد 2019، لافتة إلى أنه تم وضع خطة أمنية ومرورية شاملة لتحقيق السلامة للمواطنين والمقيمين.

 

وأوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في بيان أن القطاعات الميدانية المعنية أكدت جاهزيتها لتنفيذ المهام المناطة بها في إطار الخطة الموضوعة، وذلك لتحقيق السيطرة الأمنية والمرورية على كل الطرق الرئيسية والفرعية ومواقع الاحتفالات في البلاد من خلال الانتشار المكثف للدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة للقطاعات الميدانية، ونشر الدوريات الآلية والراجلة بالمناطق السكنية للحفاظ على الأمن وحركة السير وضمان الحركة المرورية بكل انسيابية ومنع الاختناقات والازدحامات المرورية والمحافظة على الأمن والانضباط والسلوك والآداب العامة.

 

كما نوهت الى نشر الدوريات الأمنية على السواحل والجزر للحفاظ على أرواح وسلامة مرتادي البحر وتوفير الحماية اللازمة لهم.

 

وأضافت إن هناك تعليمات مشددة للعاملين في جميع المنافذ ببذل كل الجهود وعمل على أداء عملهم بسرعه ودقة.
وأكدت أن شرطة البيئة سوف تقوم بتطبيق قانون حماية البيئة بكل حزم على المخالفين.

 

وشددت على أن الأجهزة الأمنية ستتصدى بكل حزم لأي خروج على القانون يعكر صفوها، حيث إن هناك آلية مكثفة للتعامل مع البلاغات.

كما دعت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني إلى الالتزام بالعادات والتقاليد والآداب العامة وعدم الخروج عليها والتعاون مع رجال الأمن وتنفيذ تعليماتهم للمساعدة في أداء مهامهم، داعية المواطنين والمقيمين إلى عدم التردد والاتصال على هاتف الطوارئ (112) في حال ملاحظة أي من الظواهر السلبية.

مقالات ذات صلة