مجلس الوزراء يخفّض سعر قسائم المطلاع إلى 3 آلاف دينار

عقد مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، جلسته الأسبوعية برئاسة سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك.

 

وقال المجلس إنه «بناءً على توجيهات سمو رئيس الوزراء بإعادة النظر بدراسة تحديد ثمن قسائم الرعاية السكنية لمشروع المطلاع الإسكاني حيث يبلغ عدد الأسر المستفيدة من المشروع أكثر من 28 ألف أسرة، قرر مجلس الوزراء الموافقة على خفض الثمن الرمزي للقسائم ليصبح سعر كامل القسيمة 3000 دينار بدلا من 5000 دينار».

 

وفيما يخص الشهادات المزورة قال المجلس إنه «في ضوء الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في متابعة ملف الشهادات الدراسية المزورة، فقد استعرض مجلس الوزراء التقرير الثاني للجنة المكلفة بدراسة وفحص الشهادات الدراسية، حيث تم الانتهاء من مراجعة 6050 شهادة، وتمت إحالة الشهادات المزورة منها إلى النيابة العامة»، مبيناً أنه جارٍ استكمال مراجعة وفحص باقي الشهادات.

 

من جانبه، أشاد وزير التربية وزير التعليم العالي حامد العازمي، بتعاون الجهات الحكومية المعنية لاسيما جهود وزارة الداخلية، والتي أسفرت مؤخراً عن إلقاء القبض على أحد المشتبه بهم في قضية الشهادات المزورة والفارين إلى أحد الدول المجاورة، وبعد التنسيق تم استلامه عبر منفذ المطار من قبل الأنتربول صباح يوم الاربعاء الماضي.

 

وهنأ مجلس الوزراء الوزراء الجدد بمناسبة تعينهم في مناصبهم الجديدة بالحكومة، متمنين لهم كل التوفيق والسداد لكل ما فيه خير ومصلحة بلدنا الكويت.

 

كما أشاد المجلس بالجهود الكبيرة التي بذلها الوزراء السابقين المستقيلين متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح.

مقالات ذات صلة