«الأشغال» الفلسطينية: تسليم 124 وحدة سكنية بتمويل كويتي

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية، اليوم الإثنين، تسليم 124 وحدة سكنية ضمن مشروع لتطوير قرية وسط قطاع غزة، بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية ضمن منحة لإعادة إعمار القطاع.

 

وقام وزير الاشغال العامة والإسكان الفلسطيني الدكتور مفيد الحساينة، بافتتاح ستة مبان سكنية، تتضمن 124 وحدة سكنية ضمن مشروع البرنامج المتكامل لتطوير قرية وادي غزة، بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية وإدارة البنك الإسلامي للتنمية وبتنفيذ مؤسسة التعاون.

 

وقال الوزير الحساينة في تصريحات صحفية، إن مشروع تسليم الوحدات السكنية في وداي غزة عبارة عن 124 وحدة سكنية منها 67 وحدة لمن دمرت منازلهم بشكل كامل في الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة 2014 إضافة إلى 57 وحدة للأسر الفقيرة والمحتاجة بالقطاع.

 

وأضاف الحساينة، أن المشروع يأتي من ضمن المنحة المقدمة من الكويت والتي تقدر بنحو 200 مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة موضحا انه خصص منها 75 مليون دولار لقطاع الإسكان و35 مليونا للبنية التحتية إضافة إلى 60 مليونا لخط مياه التحلية الرئيسية.

 

وأعرب عن شكره للكويت أميرًا وحكومة وشعبًا، على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني بالمحافل الدولية و بإعادة إعمار قطاع غزة.

 

ومن جانبها أعربت عشرات العائلات الفلسطينية المشاركة بالاحتفال عن سعادتهم لتسلمهم الشقق السكنية بعد سنوات من الانتظار والنزوح بقطاع غزة عقب الحرب الإسرائيلية وسوء الاوضاع المعيشية التي ادت الى عدم تمكنهم من بناء منازل لتأويهم.

 

مقالات ذات صلة