«الأوقاف»: طلبنا من السعودية تمكين «البدون» من أداء الحج

قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المهندس فريد عمادي، اليوم الثلاثاء، إنه جرى توقيع عدة اتفاقيات مع المملكة العربية السعودية بهدف تيسير خدمات الحجاج مشيرا كذلك إلى انه تم تقديم طلب لزيادة النسبة المخصصة للكويت لموسم الحج المقبل.

وقال عمادي في تصريح صحفي بعد وصوله إلى الكويت عقب ختام زيارة إلى السعودية على رأس وفد من المعنيين بالحج بوزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية إنه تم توقيع اتفاقية مع وزارة الحج والعمرة السعودية لاعتماد عدد حجاج الكويت والعنصر الخدمي المرافق وغيرها من الترتيبات اللازمة للحجاج.

وأضاف أنه تم أيضا توقيع اتفاقية مع مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية لتقديم الخدمات الإضافية والتحسينية للحجاج في المشاعر المقدسة وتشييد أحدث الخيام وفق النظام الأوروبي المعتمد من الدفاع المدني السعودي.

وأشار عمادي الى أن تم توقيع اتفاقية مع مكتب الوكلاء الموحد لتسهيل اجراءات وصول الحجاج في مطار الحجاج وتقديم الخدمات اللازمة لهم لتسريع اجراءات دخول المطار ومن ثم انتقال الحجاج الى مسكنهم بمكة المكرمة بأسرع وقت ممكن.

وأوضح أنه تم تقديم عدة طلبات لموسم الحج القادم للسلطات السعودية المعنية بالحج منها طلب زيادة عدد الحجاج وزيادة العنصر الخدمي للحجاج والسماح للحجاج بالدخول عبر مطار مدينة الطائف السعودية وتمكين المقيمين بصورة غير قانونية من حملة جوازات المادة 17 من أداء الحج والعمرة.

وأكد عمادي أن هذه الطلبات تأتي حرصا من وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بتمكين أكبر عدد ممكن من أداء شعيرة الحج لموسم حج هذا العام 1440 هجري.

مقالات ذات صلة