فروم وتوماس يغيبان عن سباق إيطاليا للدراجات

قال فريق سكاي إن متسابقه كريس فروم لن يدافع عن لقبه في سباق إيطاليا للدراجات هذا العام حيث فضل التركيز على الفوز بلقب سباق فرنسا للمرة الخامسة ليعادل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج.

 

ونال البريطاني فروم لقبه الكبير الثالث على التوالي بالفوز بسباق إيطاليا في مايو الماضي قبل أن يحتل المركز الثالث في سباق فرنسا الذي فاز به زميله في الفريق جيرينت توماس.

 

وقال فروم في بيان: «كان الاختيار بين السباقات الكبرى أمرا صعبا خاصة بعد فوزي بسباق إيطاليا العام الماضي.. لكن بالنسبة لعام 2019 سيكون هدفي الأول الفوز بسباق فرنسا».

 

وتابع: «كان قرارًا صعبًا بالقطع بعدم العودة لسباق إيطاليا والدفاع عن اللقب .. احتفظ بذكريات رائعة من العام الماضي لكني فضلت التركيز على سباق فرنسا كهدف رئيسي».

 

وأكد توماس أيضا انه سيركز على سباق فرنسا المقرر بين السادس و28 يوليو هذا العام وكذلك على سباق ضد الساعة في بطولة العالم التي ستقام في يوركشير.

وسيقود إيجان بيرنال متسابق سكاي الفريق في سباق إيطاليا المقرر أن ينطلق في 11 مايور.

 

وأصبح مستقبل فريق سكاي محل شك بعدما أكدت شبكة سكاي التلفزيونية مالكة الفريق والراعي الرئيسي إنهاء مشاركتها في رياضة الدراجات بعد موسم 2019.

 

وبهذا القرار سيحتاج الفريق الناجح، الذي فاز بثمانية سباقات كبرى منذ 2012، إلى البحث عن راع آخر لتمويله اعتبارا من 2020 ومواصلة التنافس تحت اسم جديد.

مقالات ذات صلة