السعيد يستعرض وغيبريسوس مبادرات نقل التكنولوجيا والابتكارات في صناعة الأدوية واللقاحات

قال وزير الصحة الدكتور خالد السعيد، اليوم الخميس، ان اعادة انتخاب الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس مديراً عاماً لمنظمة الصحة العالمية، لولاية ثانية، «مكسب لجهود المنظمة في دعم مساعيها لتعزيز قطاع الصحة في العالم».

جاء ذلك في تصريح للدكتور السعيد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد اجتماعه مع غيبريسوس على هامش فعاليات الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية المتواصلة في جنيف من 22 الى 28 مايو الجاري.

وأضاف السعيد «أكدنا لمدير عام منظمة الصحة العالمية حرص دولة الكويت علي تعزيز العلاقة عميقة الجذور مع المنظمة والعمل المشترك لتنفيذ البرامج الصحية والتنمية وصون الامن الصحي العالمي».

وأشار إلى «تقدير منظمة الصحة العالمية لدعم دولة الكويت الدائم لبرامجها وتقديم المساعدات الانسانية للدول المتضررة ما جعل دولة الكويت داعما قويا وشريكا رئيسيا لبرامج المنظمة وخططها الطموحة».

وبيّن أن «اللقاء تناول تبادل الرؤى ووجهات النظر حول برامج المنظمة الطموحة وتعزيز التضامن والتعاون الدولي لتحقيق الاهداف والغايات المرجوة وتنفيذ المبادرات المشتركة لنقل التكنولوجيا العلمية والابتكارات في مجال صناعة الادوية واللقاحات».

وأوضح السعيد أن اللقاء تناول أيضاً «المبادرات التي تساهم بها وتدعمها دولة الكويت من خلال برامج المنظمة في أوقات الطوارئ مثل تداعيات الصراعات على الخدمات الصحية للمدنيين في اوكرانيا واليمن».

 

مقالات ذات صلة