التربية: اختبارات نهاية الفترة الدراسة الثانية للمرحلتين المتوسطة والثانوية تنطلق غد

تنطلق صباح الغد الاحد امتحانات نهاية الفترة الدراسية الثانية للطلاب والطالبات الدارسين في المرحلة المتوسطة بالاضافة الى الصفين العاشر والحادي عشر الثانوي ، على ان تبدأ امتحانات الصف الثاني عشر الثانوي بقسميه العلمي والأدبي يوم الاحد الموافق 12 يونيو المقبل .

ويبلغ إجمالي عدد الطلاب والطالبات المسجلين في المرحلة المتوسطة 160446 متعلماً ، والذين سيباشرون اختباراتهم غداً الاحد في جميع المناطق التعليمية وتستمر حتى يوم الاثنين الموافق 6 يونيو المقبل ، بينهم 40151 طالباً في الصف السادس ، و39647 طالباً في الصف السابع و40542 طالباً في الصف الثامن ، و40106 متعلمين في الصف التاسع .

ويبلغ عدد الطلاب والطالبات المسجلين في الصفين العاشر والحادي عشر الثانوي 76762 متعلماً ، بينهم 38361 طالباً في الصف العاشر و25336 طالباً بالصف الحادي عشر علمي ، إضافة إلى 13065 طالباً بالقسم الأدبي .

وتبدأ اختبارات الصفين العاشر والحادي عشر الثانوي الموحدة في الثامنة من صباح الغد بالمناطق التعليمية الستة بامتحان مادة الفيزياء للصف العاشر ، وامتحان مادة الرياضيات لطلبة الحادي عشر علمي ، ومبادئ علم الجغرافيا وعلم الاقتصاد لطلبة القسم الأدبي ، والتي من المقرر أن تنتهي يوم الخميس الموافق 9 يونيو المقبل.

واكدت الوزارة أن الادارات المدرسية قد أتمت الاستعدادات اللازمة لاجراء الاختبارات النهائية في صفوف النقل بالمرحليت المتوسطة والثانوية ، والتي من شانها تهيئة الأجواء المناسبة للطلبة والطالبات .

مقالات ذات صلة