السيسي يلتقي عباس في القاهرة غداً

تشهد القاهرة اليوم قمة فلسطينية – مصرية بين الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس، للتباحث حول آخر مستجدات القضية الفلسطينية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وقال سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح، إن عباس سيصل إلى القاهرة اليوم للقاء السيسي، والمشاركة في افتتاح مسجد «الفتاح العليم» وكاتدرائية «ميلاد المسيح» بالعاصمة الإدارية الجديدة.
من جهتها، أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية افتتاح أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط، «كاتدرائية ميلاد المسيح» الأحد بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور السيسي وقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقصية مع أحبار الكنيسة أعضاء المجمع المقدس في قداس عيد الميلاد، حسب التقويم الشرقي.
على جانب اخر، وبعد انتقادات من الوسط الصحافي والإعلامي؛ قال المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام انه سيتلقى ملاحظات الجهات والهيئات الإعلامية والصحافية المعنية بشأن مشروع لائحة الجزاءات المقترحة من قبل المجلس خلال أسبوع، على أن يعاود المجلس الانعقاد لمناقشة هذه المقترحات قبل رفع المشروع إلى مجلس الدولة لإبداء الرأي.
وتضمنت لائحة الجزاءات عقوبات غير مسبوقة على وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي مما أدى إلى حملة رفض واسعة ضدها.
وأكد المجلس – في بيان أمس – التزامه ضمان وحماية حرية الصحافة والإعلام في إطار المنافسة الحرة، وحماية حق المواطن في التمتع بإعلام وصحافة حرة ونزيهة، وكذلك ضمان استقلال المؤسسات الصحافية والإعلامية وحيادها وتنوعها، وضمان التزام هذه المؤسسات بمعايير وأصول المهنة وأخلاقياتها، ومقتضيات الأمن القومي.

مقالات ذات صلة