تراجع التأييد النيابي لـ«التقاعد المبكر»

تراجع عدد النواب المؤيدين لقانون التقاعد المبكر من 27 عضواً إلى 19 مما يجعل القانون عرضة للسقوط أثناء التصويت على مداولته الثانية، خاصة أن 8 نواب ربطوا موافقتهم على القانون بتمرير التعديلات النيابية.

 

وفي هذا السياق، كشفت مصادر نيابية عن محاولات النائبَين علي الدقباسي وصلاح خورشيد إقناع أعضاء صوَّتوا بالموافقة على القانون في مداولته الأولى بعدم رفضه في المداولة الثانية، خاصة أن تعديلات قدمت وافقت عليها اللجنة المالية، وأدخلت على القانون.

 

وقالت مصادر مطلعة إن النائبة صفاء الهاشم، في حال رفعت اللجنة المالية تقريرها وأدرج على جلسة الثلاثاء، ستتقدم بطلب مع عدد من النواب بسحب التقرير وإعادته إلى اللجنة لمزيد من الدرس. وفي جدول أعمال جلسة الثلاثاء، أدرج 13 بنداً و42 تقريراً للجان البرلمانية، كما أدرجت رسالة واردة من النائب أحمد الفضل بشأن الإجراءات الحكومية تجاه ظاهرة الحسابات الوهمية والإخبارية في شبكات التواصل الاجتماعي المسيئة لأمن البلاد.

 

ووضع في بند تقارير ديوان المحاسبة موضوع ما أثير في استجواب رئيس الوزراء بشأن رفض صفقة طائرات اليوروفايتر من قبل ديوان المحاسبة لأسباب عدم تقديم وزارة الدفاع الأسعار المقدمة من الشركة، وعدم الوضوح بشأن ثبات سعر التعاقد، والتوجُّه إلى الشركة الإيطالية مباشرة من دون غيرها من الشركات.

مقالات ذات صلة