«الصحة» تستضيف 9 استشاريين عالميين خلال الشهر الجاري

أعلنت وزارة الصحة اليوم استضافتها لـ9 استشاريين من المراكز الطبية العالمية في الخارج خلال شهر يناير الجاري لإجراء بعض العمليات الجراحية وتقديم الاستشارات الطبية في عدد من المراكز التابعة للوزارة.

وقالت الوزارة في بيان إن تخصصات الاستشاريين تتضمن جراحة القلب والصدر وجراحة الأورام وجراحة القولون والمستقيم وجراحة الترميم والكبد والبنكرياس وجراحة الركبة والحوض إلى جانب تخصصات العظام والأنف والأذن والحنجرة وأمراض النساء والولادة.

وأضافت إن الاستشاريين الزوار سيقدمون خلاصة خبراتهم وعملهم من خلال الاستشارات الطبية والمشاركة في برامج التعليم الطبي المستمر، إضافة إلى مناظرة الحالات الدقيقة وإجراء الجراحات المتخصصة في مركز الكويت لمكافحة السرطان ومركز البابطين للحروق ومركز صباح الأحمد للقلب بالإضافة إلى مستشفيات الفروانية والعدان والرازي.

وأوضحت أن استضافة هؤلاء الاستشاريين تأتي أيضا لتبادل بروتوكولات الرعاية الصحية وتطبيق المستجدات العالمية من التخصصات المختلفة وتبادل الخبرات مع زملائهم الأطباء بالمستشفيات العامة والتخصصية بما يعود بالنفع على المرضى ويساعد على تحسين جودة الرعاية الصحية والأداء الفني.

مقالات ذات صلة