نجمة البوب ليدي غاغا تقترب من حصد جائزة جديدة بـ«مولد نجمة»

تقارب نجمة البوب ليدي غاغا من التتويج بأول أدوارها في البطولة السينمائية خلال حفل جوائز غولدن غلوب إذ من المتوقع أن يحصد فيلمها الرومانسي «مولد نجمة» (إيه ستار إيز بورن) عددا من التماثيل الذهبية المرموقة.

وبعد سلسلة حفلات ناجحة أحيتها غاغا في لاس فيغاس، يقول متابعون للجوائز السينمائية إن المغنية الشابة هي الأوفر حظا للفوز بجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة في الحفل الذي يعد استهلالا لجوائز
الأوسكار.

ويبدو أيضا أن غاغا (32 عاما) في طريقها للفوز بجائزة غولدن غلوب لأفضل أغنية أصلية عن أغنيتها الناجحة «ضحل» (شالو) كما يعد الفيلم من أبرز المرشحين لنيل الجائزة الأهم هذه الليلة وهي أفضل فيلم درامي.

وينافس فيلم غاغا اليوم على خمس من جوائز غولدن غلوب ومن بينها جائزتان للممثل برادلي كوبر الذي أخرج الفيلم وشارك في بطولته.

لكن المنافسة ستكون شرسة مع أفلام حققت نجاحا في شباك التذاكر مثل «النمر الأسود» (بلاك بانثر) و«الملحمة البوهيمية» (بوهيميان رابسودي) الذي لعب بطولته الممثل رامي مالك وجسد شخصية فريدي ميركوري المغني الرئيسي الراحل لفريق كوين.

ورغم كون فيلمي «مولد نجمة» (إيه ستار إيز بورن) و«الملحمة البوهيمية» (بوهيميان رابسودي) من نوعية الأفلام الموسيقية إلا أنهما سيتنافسان في فئة الفيلم الدرامي.

والفيلم صاحب نصيب الأسد في ترشيحات جولدن جلوب هذا العام هو «النائب» (فايس) إذ ترشح لست جوائز واختلفت آراء الجمهور والنقاد حول الفيلم الذي يجسد قصة صعود ديك تشيني نائب الرئيس الأميركي الأسبق.

ومن المتوقع أن يتفوق الممثل كريستيان بيل الذي أدى دور تشيني في الفيلم على منافسيه على جائزة أفضل ممثل في فيلم كوميدي أو موسيقي مثل لين-مانويل ميراندا عن فيلم «عودة ماري بوبينز» (ماري بوبينز ريترنز) وفيغو مورتنسن عن فيلم «كتاب أخضر» (غرين بوك).

ومن المرجح أن تضفي أفلام كوميدية وموسيقية كفيلم «آسيويون أثرياء مجانين» (كريزي ريتش إيشيانز) وأفلام جادة كفيلم «المفضلة» (ذا فيفوريت) جوا من البهجة والمتعة على الحفل المقرر في منطقة بيفرلي هيلز، وستقدم الحفل للمرة الأولى الممثلة ساندرا أوه والممثل آندي سامبيرج.

وبخلاف السنوات الماضية، يتنافس هذا العام عدد كبير من الأفلام التي حققت نجاحا في شباك التذاكر.

وقال سامبيرج قبل الحفل «سيكون إلى حد بعيد حفلا على غرار حفلات الجوائز في الماضي».

وستعرض قناة (إن.بي.سي) حفل غولدن غلوب بدءا من الساعة الثامنة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة اليوم الأحد (بالتوقيت المحلي)، وتختار رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية أسماء الفائزين بالجوائز السينمائية المرموقة.

مقالات ذات صلة