ديمبيلي: الاستمرار مع برشلونة كان خياري الأول

أكد الفرنسي عثمان ديمبيلي، الذي وقع اليوم الخميس، عقده الجديد مع برشلونة، أن “خياره الأول” كان دائماً الاستمرار في نادي برشلونة وأظهر رغبته الكبيرة في بدء الموسم “لمساعدة” فريقه.
وقال الجناح الفرنسي في مؤتمر توقيع العقد، الذي يربطه بالنادي حتى يونيو 2024 إن “البقاء كان دائماً خياري الأول، أخبرت الرئيس والمدرب بذلك”.
واعترف اللاعب بأن عملية تحديد مستقبله “كانت طويلة”، لكن أصبح “الجميع الآن سعداء”.
وصرح ديمبيلي أن “البرسا هو فريق أحلامي منذ كنت صغيراً، ولدي شغف كبير الآن لبدء الموسم من أجل مساعدة الفريق”، مشيراً إلى أن السنوات الثلاث الأولى في برشلونة، والتي شهدت إصابات، “كانت صعبة للغاية” بالنسبة له.
من جانبه، أبرز رئيس النادي الكاتالوني جوان لابورتا “موهبة” ديمبيلي، وأشار إلى أن مدرب الفريق تشافي هرنانديز راهن على استمراره “منذ اللحظة الأولى”.
وبهذا الشكل تنتهي سلسلة المفاوضات المطولة بين النادي الكاتالوني واللاعب الدولي الفرنسي صاحب الـ25 عاماً، والذي انضم بالفعل لتدريب الفريق تحت قيادة تشافي هرنانديز منذ الثلاثاء.
وأصبح ديمبيلي لاعباً حراً منذ 30 يونيو الماضي عقب نهاية عقده مع البرسا، ليعود ويوقع على عقد جديد مع النادي، حيث كان وكلاء اللاعب في انتظار عروض أخرى لاتخاذ القرار الصائب، قبل العودة مجدداً وحسم استمراره مع “البلاوغرانا”، والذي كان يعد خيار اللاعب الأول.
ويتضمن العقد الجديد خفضاً لراتب الجناح الفرنسي بواقع 40% مقارنة براتبه السابق.
ومنذ ارتداء قميص برشلونة في 2017 قادماً من بروسيا دورتموند الألماني في صفقة قياسية آنذاك بلغت 105 مليون يورو، شارك ديمبيلي في 150 مباراة في جميع البطولات، وسجل 32 هدفاً، وصنع 34، كما توج بلقبين لليغا ومثلهما في كأس الملك، ولقب في السوبر الإسباني.

مقالات ذات صلة