الأولمبي الآسيوي يرحب بطلب السعودية استضافة دورة الألعاب الشتوية التاسعة في تروجينا – نيوم 2029

رحب المجلس الأولمبي الآسيوي ومقره دولة الكويت اليوم الخميس بالطلب الرسمي الذي تقدمت به اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية أمس لاستضافة المملكة فعاليات دورة الألعاب الآسيوية الشتوية التاسعة في مدينة (تروجينا – نيوم 2029).

وقال (الأولمبي الآسيوي) في بيان صحفي إن اجتماع جمعيته العمومية المقرر أن تستضيفه مملكة كمبوديا في الرابع من شهر أكتوبر المقبل سيتخذ قرار استضافة المملكة فعاليات الدورة التي انطلقت نسختها الأولى في اليابان عام 1986 وتعد الحدث الرياضي الأكبر في شتاء القارة الآسيوية.

وأكد السعي إلى الترويج لرياضات الألعاب الشتوية في الدول التي لا يوجد بها موسم ثلجي تقليدي معتبرا استضافة المدينة التي تتميز بهندسة معمارية فريدة ومبتكرة «ستوفر تجربة فريدة من نوعها في منطقة غرب آسيا والشرق الأوسط لرياضات الألعاب الشتوية».

وأوضح أن المدينة الواقعة شمال غرب المملكة والتي يتم تطويرها كوجهة للرياضات الشتوية في إطار برنامج رؤية السعودية 2030 «تعد مكانا تتعايش فيه المناظر الطبيعية في تناغم مع المواقع السياحية». وأعلنت ( الأولمبية السعودية) أمس تقدمها بطلب استضافة الدورة المتوقع أن تشهد مشاركة أكثر من 32 دولة آسيوية في أبرز المسابقات الشتوية.

وتعد تروجينا الوجهة العالمية للسياحة الجبلية الجديدة في إطار خطة نيوم واستراتيجيتها للإسهام في دعم وتطوير القطاع السياحي في المنطقة.

وتتمركز تروجينا في وسط نيوم على بعد 50 كيلومترا من ساحل خليج العقبة في المنطقة التي تتميز بمجموعة من أعلى القمم الجبلية في السعودية بارتفاع يصل إلى حوالي 2600 متر فوق سطح البحر.

وتسعى تروجينا إلى تغيير تصور الزوار والساكنين حول الخدمات التي يمكن أن تقدمها المنتجعات الجبلية نظرا لتصميمها الاستثنائي والهندسة المعمارية المتقدمة والتقنية التي تدمج الواقع مع العالم الافتراضي.

مقالات ذات صلة