قبل صدروه فالأسواق بأسبوع.. آيفون الجديد يصل الكويت بأعلى الأسعار

قبل إطلاقه رسميًا في السوق المحلي يوم الجمعة المقبل، وفقًا لإعلان شركة آبل، وفرت معارض وشركات التكنولوجيا أمس، أحدث إصدارات شركة آبل من هواتف آيفون الجديدة وبأسعار متفاوتة ومرتفعة للغاية تراوحت بين 450 و750 دينارًا.

وتمكن المستهلكون، من شراء أجهزة iPhone XS وiPhone XS Max، ولكن قلة الهواتف الموجودة في السوق المحلي والتي وصلت إلى ألف جهاز تقريبًا، جعلت المعارض تتسابق لعرض الأجهزة الجديدة بأعلى من أسعار شركة آبل بأكثر من 100 دينار تقريبًا.

وقال مسؤولو معارض تكنولوجيا، إن أسعار الأجهزة تختلف حسب المعرض وسعة الجهاز، إذ تم الحصول على الأجهزة بطرق غير رسمية وتكتيكات مبتكرة لتوفير ما أمكن من الكميات، لتلبية الطلب المجنون على آخر منتجات «آبل»، مشيرين إلى أن سعر جهاز iPhone XS Max سعة 512 غيغا من المرجح أن يصل إلى 750 دينارًا وهو أعلى سعر للآيفون على الإطلاق.

وحتى أمس الخميس، لم تعلن شركات الاتصالات عن موعد طرحها لهواتف آبل الجديدة، إلا أنه يتوقع طرحها للطرازات الجديدة اعتبارًا من مساء يوم الجمعة المقبل.

وذكروا أنه سيبدأ حجز الهاتف الجديد iPhone XR خلال الأيام المقبلة.

وافتتحت شركات الإلكترونيات باب الحجز المسبق عبر مواقعها الإلكترونية أول من أمس قبل بيع الجهاز رسميًا في المساء وبأسعار متفاوتة بين الشركات لمختلف سعات التخزين.

وذكرت مصادر، أن الكويت ولأول مرة تقوم بطرح الآيفون في التوقيت نفسه طرح المنتج في السوق الأميركي ودول العالم لتسبق الطرح الرسمي محليًا الذي يتوقع أن يكون في نهاية الشهر الجاري.

وقالت إن «الأسعار متفاوتة بين الشركات خاصةً أن الكميات قليلة في الأيام الأولى والطلب يكون كبيرًا».

ووفقًا للمصادر، فإن الأسعار ستصبح متغيرة يوميًا لحين توافر الجهازين بشكل رسمي ولجوء العديد من العملاء إلى اقتناء الجهاز عبر إلتزامات أو تقسيط ومن ثم يتم بيعه مرة ثانية إلى محلات الهواتف للحصول على الكاش.

من جهته، أوضح مدير أحد المعارض أن الهواتف الجديدة «ستكون متوافرة في السوق، بسعات 64 و256 و512 غيغابايت، بألوان الأسود والأبيض والذهبي»، متوقعًا أن تبدأ الأسعار في الانخفاض مع نهاية الشهر الجاري لتصل إلى 360 دينارًا لـ «Xs» و390 لأجهزة «Xs Max» ونحو 260 دينارًا لـ «Xr» سعة 64 غيغابايت.

وكانت آبل، قد أطلقت الجيل الجديد من هواتفها الذكية مؤخرًا، ثلاثة أجهزة «آيفون» جديدة بثلاثة أحجام مختلفة، ولكل منها خصائص تميزه ومختلفة عن كل جهاز من عائلة «آيفون»، وهي نسخ محدثة ومطورة من «آيفون إكس» الذي طرحته «آبل» العام الماضي، والذي لقي رواجًا في سوق الهواتف رغم ثمنه المرتفع الذي يصل نحو ألف دولار.

ووفقًا لأسعار شركة آبل الرسمية فإن سعر آيفون XR يبلغ 749 دولارًا أما جهاز iPhone XS  فيبلغ 999 دولارًا وجهاز iPhone XS Max يبلغ 1099 دولارًا.

وتعتبر الهواتف الجديدة، مثابة ترقية بالمقارنة بهاتف العام الماضي iPhone X، بينما يحمل هاتف iPhone XR الأقل تكلفة تصميمًا مشابهًا للهواتف الأخرى، ولكنه يفتقد بعض الميزات.

الوسوم

مقالات ذات صلة