«التأمينات» تقاضي شركة إدارة أصول بريطانية

رفعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية دعوى قضائية في المحكمة العليا البريطانية ضد شركة «MAN Group Plc» وشركاتها التابعة، طالبة فيها دفع تعويض مبدئي بقيمة 156 مليون دولار أميركي نتيجة لقيام الشركة بإبرام عقود سرية مع مسؤول سابق في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خلال فترة استثمار المؤسسة مع مدير الاستثمار من عام 1996 حتى سنة 2013.

ورفعت التأمينات دعوى في نوفمبر الماضي، لكنها لم تفصح عنها إلا بعد الحصول على الموافقات الرسمية التي تخولها بالإعلان عن الدعوى اليوم.

وأكد وزير المالية د.نايف الحجرف أن توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء بمكافحة الفساد واتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة قد ترجمت عمليا خلال العام الحالي؛ حيث سبق للمؤسسة أن اتخذت إجراءاتها القانونية ضد مسؤولي مجموعة أبراج القابضة والآن تستكمل إجراءاتها القانونية ضد إحدى شركات المال البريطانية ومجموعتها والمؤسسة مستمرة بانتهاج الإصلاح وملاحقة أطراف الفساد قانونيا.

بدوره، أشار مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حمد الحميضي إلى أن المؤسسة، من خلال محاميها، رفعت الدعوى القضائية بعد استكمال عملية فحص الاستثمارات السابقة وحصولها على المستندات والأدلة التي مكنتها من البدء بالإجراء القانوني ضد مدير الاستثمار.

وشدد الحميضي على أن المؤسسة مستمرة في استكمال فحص الاستثمارات واتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة لاسترداد المال العام بدعم مِن مجلس الوزراء الموقر والقيادة السياسية.

مقالات ذات صلة