«الغانم» يعقد مباحثات موسعة مع رئيس الجمعية الوطنية الأذربيجانية

عقد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم والوفد البرلماني المرافق له، اليوم الجمعة، مباحثات موسعة مع رئيس الجمعية الوطنية الأذربيجانية أوكتاي أسدوف، وذلك بمقر برلمان أذربيجان بالعاصمة باكو.

وقال الغانم، في تصريح للصحافيين عقب المباحثات، إن الاجتماع تم وسط أجواء إيجابية أكدت عمق العلاقة بين الشعبين، مبينًا أن «صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد قلّد الرئيس الأذربيجاني قلادة مبارك الكبير في وقت سابق، كما أن صاحب السمو قُلد من قبل الرئيس الأذربيجاني أعلى وسام في جمهورية أذربيجان».

وأضاف الغانم، أنه تم التطرق خلال المباحثات إلى كيفية تقوية العلاقات الثنائية بين البرلمانين وتم الاتفاق على التنسيق بشأن العديد من القضايا المشتركة في المحافل الدولية المقبلة.

وقال الغانم، لدينا اجتماع مهم في أنطاليا يوم 8 أكتوبر المقبل بين البرلمانات الآسيوية والأوروبية، وكذلك مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في منتصف أكتوبر، والذي سيكون حافلًا بالعديد من القضايا الشائكة والملفات المعقدة والتي تم الاتفاق على معظمها.

وبين الغانم، أنه سيكون هناك تنسيق كبير بين المجموعة العربية ومجموعة الدول المحيطة بجمهورية أذربيجان، مؤكدًا حرصه على «أن يكون البرلمان الكويتي والبرلمان الأذربيجاني حلقة الوصل بين المجموعتين لحشد أكبر قدر من الأصوات في البنود الطارئة وقضايا المجلس الحاكم».

وقال الغانم: «لا يفوتني أن أتقدم بالشكر إلى رئيس البرلمان الأذربيجاني على الحفاوة التي وجدناها منذ بداية وصولنا إلى باكو وإلى سفير الكويت لدى أذربيجان سعود الرومي وأعضاء السفارة على كل ما قدموه من خدمات وتسهيلات للوفد البرلماني».

واختتم الغانم تصريحه قائلًا: «نتمنى أن تستمر الديبلوماسية البرلمانية الكويتية فعالة في تحقيق كل ما يفيد الكويت والمجموعة العربية والإسلامية».

حضر المباحثات النائبان الدكتور محمد الحويلة وناصر الدوسري ورئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الدكتور عبد الله المعتوق وسفير الكويت لدى أذربيجان سعود الرومي.

مقالات ذات صلة