رسالة جوابية للأمير من رئيس الصين

استقبل رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك في قصر السيف، أمس، المستشار خالد المسعد، الذي أهداه كتاباً بعنوان «تاريخ الكويت المصور».
على صعيد آخر، أجرى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، أمس، اتصالاً هاتفياً مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث للوقوف على ما تحقق من إنجازات خاصة باتفاق ستوكهولم ومشاورات السلام التي عقدت في السويد بغية عودة الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن. وجدد الخالد خلال الاتصال موقف الكويت الداعم لكل الجهود التي يقوم بها المبعوث الخاص ولمساعيه الرامية إلى إعادة الأمن والاستقرار وإحلال السلام في اليمن وتخفيف المعاناة الإنسانية عن شعبه.
كما أجرى الخالد، أمس، اتصالاً هاتفياً مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الصومالي أحمد عوض، جرى خلاله تناول أوجه العلاقات الثنائية الوطيدة التي تربط البلدين في كل المجالات والتباحث حول آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ومناقشة القضايا محل الاهتمام المشترك.
والتقى الخالد بحضور رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود، أمس، السفير الأميركي لورانس سيلفرمان، الذي أشاد بمستوى التعاون والتنسيق بين إدارة الطيران المدني والقطاعات الحكومية الأخرى في الكويت مع السلطات الأميركية، والذي يأتي ضمن أوجه التعاون الوثيقة القائمة بين البلدين في كل المجالات وعلى مختلف المستويات.
من جهة ثانية، التقى نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، أمس، السفير الصيني المعين لدى الكويت لي مينغ قانغ.
وتسلم الجارالله خلال اللقاء رسالة جوابية موجهة إلى سمو أمير البلاد من الرئيس الصيني.
وتناول اللقاء بحث أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

مقالات ذات صلة