الكويت تدعو الأطراف الكونغولية للالتزام بالتهدئة وضبط النفس

دعت الكويت جميع الأطراف الكونغولية الى الالتزام بالتهدئة وضبط النفس في هذه المرحلة الحساسة في تاريخ بلادهم، فيما دانت بشدة أعمال العنف التي شهدتها جمهورية الكونغو الديمقراطية وراح ضحيتها عدد من المدنيين وأفراد الشرطة.

جاء ذلك في كلمة الكويت التي ألقاها مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي، في جلسة مجلس الأمن الليلة الماضية حول جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وقال العتيبي تابعنا تفاصيل سير العملية الانتخابية في جمهورية الكونغو الديمقراطية منذ نشر الرزنامة الانتخابية بتاريخ 5 نوفمبر 2017 والتي سارت مجرياتها بالتزام اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات وتنفيذها لما نص عليه الجدول الزمني إلى أن وصلت الى مرحلة التصويت التي عقدت بتاريخ 30 ديسمبر 2018.

وأشار الى انه على الرغم من حادث الحريق الذي وقع بتاريخ 13 ديسمبر 2018 وأتلف ما يقارب 8000 آلة من آلات التصويت الالكتروني في العاصمة كينشاسا وهو ما أدى إلى تأجيل يوم التصويت من تاريخ 23 إلى 30 ديسمبر 2018 بالإضافة إلى أعمال العنف التي شهدتها بعض مناطق الكونغو خلال الحملات الانتخابية وفي يوم الاقتراع إلا أن يوم التصويت بتاريخ 30 ديسمبر شهد أجواء سلمية وهدوءا نسبيا.

مقالات ذات صلة