قريبًا.. مدير محكمة العدل الدولية يزور الكويت

قال المستشار في محكمة العدل الدولية وسفارة الكويت في هولندا طارق الشميمري، اليوم السبت، إنه جار التحضير للزيارة المرتقبة لرئيس محكمة العدل الدولية عبد القوي يوسف ووفد من قضاة المحكمة إلى الكويت.

وأضاف الشميمري، لوكالة الأنباء الكويتية، عقب اجتماعه مع القاضي يوسف في قصر السلام بمقر المحكمة في لاهاي أن مباحثات الجانبين تناولت سبل تعزيز التعاون المشترك بين الكويت والمحكمة الدولية، إضافة إلى مناقشة تحضيرات زيارة وفد من القضاة الدوليين على رأسهم رئيس المحكمة إلى الكويت بدعوة من رئيس مجلس القضاء الكويتي المستشار يوسف المطاوعة ووزير العدل المستشار الدكتور فهد العفاسي.

وأوضح أن هذه الدعوة تعكس العلاقة القوية التي تربط الكويت بالمحكمة الدولية والتعاون المميز بينهما في السنوات السابقة، مشيرًا بهذا الصدد إلى سلسلة الزيارات المتكررة التي قام بها عدد من وزراء العدل الكويتيين السابقين ومجلس القضاء الكويتي والنائب العام الكويتي وأعضاء من البرلمان الكويتي إلى مقر محكمة العدل الدولية في لاهاي.

ولفت كذلك إلى زيارة أخرى في السنوات السابقة لوفود من جمعية المحامين الكويتية وغرفة تجارة وصناعة الكويت وكلية الحقوق بجامعة الكويت إلى لاهاي لبحث سبل التعاون بينهما والإطلاع على طبيعة عمل محكمة العدل الدولية.

وحول زيارة الوفد قال الشميمري، إن برنامج الوفد يتضمن سلسلة لقاءات مع رئيس مجلس القضاء الكويتي ووزير العدل الكويتي ومسؤولين أخرين كما سيزور الوفد بعض دور القضاء الكويتي.

وبين أن هذه الزيارة تعتبر الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط لمحكمة العدل الدولية وتأتي نتيجة للعلاقة المميزة التي تربط الكويت بمحكمة العدل الدولية، متمنيًا أن يكون لهذه الزيارة بالغ الأثر في فتح مجالات أوسع للتعاون بين الجانبين في المستقبل القريب.

الوسوم

مقالات ذات صلة