هيئة الشباب: برنامج أكاديميات كرة القدم يهدف لإبراز المواهب الشبابية والنشء

قال مدير عام الهيئة العامة للشباب بالتكليف مشعل السبيعي، إن برنامج أكاديميات كرة القدم التابع للهيئة يهدف لإبراز المواهب الشبابية والنشء في الجانب الرياضي باعتبار الرياضة عنصر مهم في بناء شخصية الشاب وصقلها.

وأضاف السبيعي في تصريح للصحفيين عقب حضوره ختام بطولة أكاديمية مراكز الشباب الرمضانية الأولى التي اقيمت مساء الإثنين في مركز شباب الشامية ونظمتها الهيئة على مدى ثلاثة أيام، أن الأكاديميات تعد حاضنات داعمة للشباب لتنمية مهاراتهم باللعبة.

وأشار الى أن تعدد المساحات المتخصصة للنشء والشباب الرياضي الكويت ممثلة في الأكاديميات والأندية والاتحادات الرياضية يعد أمراً ايجابياً، كونه يوفر خيارات أكبر لهم لممارسة رياضتهم المفضلة وقضاء أوقات فراغهم بما يفيدهم صحياً وجسدياً ونفسياً.

وأكد أن الهيئة لديها خطة متكاملة لتنمية الشباب الكويتي ومدرجة بالخطة الإنمائية للدولة في مختلف المجالات، بالرياضة والعلوم والتكنولوجيا والفنون والآداب والمسرح والإعلام وصناع العمل والعمل التطوعي والعديد من المجالات.

من جانبه قال رئيس الجهاز الاداري للبرنامج ناصر الديحاني في تصريح مماثل، إن البطولة التي شملت ثلاث فئات سنية شهدت مشاركة 6 أندية رياضية إضافة إلى ثلاث منتخبات من أكاديميات الشباب الـ10 التابعة للهيئة، مشيداً بالمستوى الفني للبطولة في جميع الفئات.

وذكر الديحاني ان نادي الكويت توج بالمركز الأول لفئة المواليد (2009 – 2010) بينما فاز نادي العربي بالمنافسات الخاصة للمواليد (2011 – 2012) بينما نال نادي التضامن لقب مواليد (2013 – 2014).

مقالات ذات صلة