كأس أسبانيا يمنح «الملكي» فرصة للثأر من ليغانيس

تبدو الفرصة سانحة أمام ريال مدريد من أجل الثأر من ليغانيس، الذي أقصاه من ربع النهائي الموسم الماضي، وذلك عندما يحل ضيفا عليه اليوم، في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس أسبانيا.

وقطع ريال أكثر من نصف الطريق نحو ربع النهائي بفوزه ذهابا على أرضه بثلاثية نظيفة، وهو سيدخل الى اللقاء بمعنويات مرتفعة، بعد الفوز القاتل الذي حققه الأحد على مضيفه ريال بيتيس 2 ـــ 1 بفضل هدف لداني سيبايوس من ركلة حرة قبل دقيقتين على نهاية اللقاء.

لكن فرحة النادي الملكي بهذا الفوز، الذي جاء بعد تعادل مع فياريال (2 ــ 2)، وخسارة أمام ريال سوسييداد في ملعبه (صفر ــ 2)، لم تكن كاملة، إذ خسر جهود مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة في نهاية الشوط الأول، بعد تعرضه لكسر في أحد أصابع يده، وفق ما كشف مدربه الأرجنتيني سانتياغو سولاري.

وبدا سولاري الى حد ما مطمئنا على وضع بنزيمة، الذي «قد يشارك (في مباراة ليغانيس)، لكن هذه المسألة مرتبطة بما يقوله الأطباء». ويعاني سولاري أصلا من غياب الويلزي غاريث بيل وماركو أسينسيو، اللذين يعانيان من اصابة في ربلة الساق والفخذ تواليا، كما يغيب الحارس البلجيكي تيبو كورتوا للإصابة أيضا.

وبعد عودته من كاتالونيا بالتعادل 1 ــ 1 ذهابا، يبدو أتلتيكو مدريد مرشحا لبلوغ ربع النهائي على حساب ضيفه جيرونا، حين يلتقيه اليوم.

مقالات ذات صلة