المنتخب الفلسطيني يتعادل مع منتخب الأردن ويحافظ على أمله في كأس آسيا

حافظ المنتخب الفلسطيني على آماله الضعيفة في الصعود للدور الثاني في كأس آسيا لكرة القدم لأول مرة في تاريخه بعدما تعادل بدون أهداف مع الأردن المتأهل بالفعل باستاد محمد بن زايد في أبوظبي اليوم الثلاثاء.

ودخل الأردن المباراة بعد أن ضمن تصدر المجموعة الثانية منذ الجولة الثانية عقب فوزه على استراليا وسورية في أول مباراتين، بينما كان المنتخب الفلسطيني في حاجة للفوز ليضمن التأهل للدور الثاني.

وأنهى الأردن دور المجموعات ورصيده سبع نقاط في صدارة المجموعة الثانية، يليه استراليا حاملة اللقب بست نقاط بعد فوزها المتأخر 3-2 على سورية.

وأبقت هزيمة سورية على أمل المنتخب الفلسطيني في التأهل ضمن أفضل أربعة فرق تحتل المركز الثالث في المجموعات الست، إذ أنهى مشواره في المجموعة الثانية بنقطتين من ثلاث مباريات بينما ودعت سورية البطولة عقب تذيلها الترتيب بنقطة واحدة.

لم يجر فيتال بوركلمانس مدرب الأردن العديد من التغييرات على تشكيلته الأساسية رغم ضمان تصدر المجموعة، وأشرك أحمد عرسان وأحمد سمير صالح وإحسان حداد بدلا من سالم العجالين ويوسف الرواشدة المصابين وموسى التعمري الغائب للإيقاف.

وسيطر الأردن على اللعب في أغلب فترات الشوط الأول الذي لم يشهد إلا القليل من المحاولات الهجومية من الفريقين، مع تراجع المنتخب الفلسطيني للدفاع أمام الضغط الأردني.

لكن أول تسديدة خطيرة على المرمى لم تأت إلا في الدقيقة 39 عندما سدد بهاء عبد الرحمن لاعب وسط الأردن كرة من 30 مترا مرت فوق العارضة مباشرة.

وأظهر المنتخب الفلسطيني نوايا هجومية أكبر في الشوط الثاني مع حاجته للنقاط الثلاث التي كانت ستضمن له الصعود لدور الستة عشر، لكنه افتقر إلى الحسم في الثلث الأخير.

وكانت أقرب محاولاته عن طريق عدي الدباغ الذي قابل كرة عرضية من مصعب بطاط من اليمين بضربة رأس خارج المرمى وهو غير مراقب في الدقيقة 51.

ورد عرسان لاعب وسط الأردن بتسديدة بعيدة المدى تصدى لها رامي حمادة حارس المنتخب الفلسطيني على مرتين في الدقيقة 68.

وضغط المنتخب الفلسطيني في الدقائق الأخيرة من أجل تسجيل الهدف الذي يحتاجه، واقترب مهاجمه محمود وادي من هز الشباك في الدقيقة 87 لكن الأردن صمد ليخرج بشباك نظيفة للمباراة الثالثة على التوالي.

مقالات ذات صلة