طبيب استشاري: على الجمعية الطبية مراعاة شؤون الأطباء

طالب استشاري الغدد الصماء والسكر في مستشفى مبارك الكبير، أنور حياتي أعضاء الجمعية الطبية، ومجلس الإدارة بمراعاة شؤون الأطباء، والنظر بعين الاهتمام إلى حقوقهم، والسعي الحثيث للحصول على مطالبهم المستحقة من كوادر مالية وفنية.
و ذكر حياتي في تصريح صحافي، أن الأداء النقابي لأعضاء الجمعية الطبية لا يرقى إلى مستوى الطموح وما كان متوقعاً منهم بالنظر الى الوعود الكثيرة التي اطلقوها أثناء حملتهم الانتخابية لم يصل الى ما نطمح إليه حتى الآن، لا سيما أنه قد مضى على انتخابهم ما يقارب الـ ٩ اشهر وهي فترة كافية لتحقيق أشياء ملموسة تصب في صالح الأطباء و مطالباتهم على حد كلامه.
واستنكر حياتي، تقلد بعض الأعضاء المناصب الوزارية بعد نجاحهم في انتخابات الجمعية الطبية، واصفا ذلك بالعمل الغير مقبول حتى لا يدخل الشخص في دائرة تضارب المصالح، فعضو الجمعية الطبية يجب أن ينئ بنفسه عن أي مناصب وزارية.
وأختتم د. حياتي تصريحه داعياً الجمعية الطبية بالسعي في اتخاذ القرارات التي تصب في صالح الأطباء ومستقبلهم المهني، كإقرار بدلات مالية منقوصة والاكتفاء ببدلين فقط من اصل ١٢ تم رفعهم في شهر سبتمبر ٢٠١٧ الى ديوان الخدمة المدنية، مطالبا الجمعية الطبية بعقد جمعية عمومية غير عادية من اجل مناقشة جميع المواضيع التي تهم الكادر الطبي، لافتا أنها صاحبة الحق الأصيل في ذلك، وكذلك إجراء استفتاء على تلك المطالَب وغيرها كقوانين حماية الطبيب و التأمين ضد أخطاء المهنة.

مقالات ذات صلة