الغانم: اللجنة التنسيقية لا تتعارض مع لجنة الأولويات

أكد رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم أن اللجنة التنسيقية الخماسية التي أعلن مكتب المجلس عن تشكيلها في اجتماعه الإثنين الماضي لا تتعارض مع لجنة الأولويات، بل مكملة لها.

وصرح الغانم للصحافيين: اتفقنا خلال الاجتماع الذي حضره 26 من رؤساء ومقرري اللجان الدائمة والمؤقتة على أن دور هذه اللجنة الخماسية تنسيقي، ولا يأخذ دور لجنة الاولويات، ولا يمكن القبول بأن تلغي اللجنة التنسيقية دور لجنة الأولويات، مؤكدا أن كل ما يدور حول هذا الموضوع عار عن الصحة.

وقال إن لجنة الأولويات مستمرة في القيام بدورها، وهي تضم في عضويتها رئيسي لجنتي الشؤون التشريعية، والمالية، لذا اتفق على دخول ممثلي لجان أخرى في اللجنة التنسيقية، والذين قد يحملون أفكارا جديدة، حتى نتوصل إلى توافق نيابي لدى الاغلبية النيابية، ولكي تدلي كل الاطراف بدلوها في ترتيب أولويات المجلس وجدول الأعمال.

وأوضح الغانم أنه تم أمس بحث مجموعة من القوانين التي ستدرج على جدول أعمال جلسات فبراير ومارس المقبلين، ونتمنى نجاح هذه التجربة، وان ينجح التنسيق الحالي في تحقيق الإنجاز التشريعي في المرحلة المقبلة.

وأكد استمرار التنسيق بين لجنة الاولويات واللجنة التنسيقية، كما أن الرئاسة تنسق مع كل الاطراف، مجددا شكره لرؤساء ومقرري اللجان الذين حضروا اجتماع مكتب المجلس، متمنيا التوفيق للجميع حتى نحقق ما أمكن من طموحات الشعب الكويتي في إقرار التشريعات والقوانين.

مقالات ذات صلة