الرئيس الفلسطيني يمنح السفير منصور العتيبي «نجمة القدس» تقديرا لجهوده

منح رئيس دولة فلسطين محمود عباس مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي نجمة القدس من وسام القدس تقديرا لدوره المتميز وجهوده الديبلوماسية الصادقة لنصرة القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وقال السفير العتيبي في تصريح صحفي بعد منحه هذا الوسام مساء أمسء في مقر إقامة الرئيس الفلسطيني في نيويورك إنه تشرف بلقاء الرئيس محمود عباس ونقل له تحيات سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد.

وأعرب عن اعتزازه وتقديره وشكره للرئيس عباس على منحه هذا التكريم الذي هو تكريم للكويت وسياستها الخارجية التي لا تحيد عن نصرة قضايا الأمة العربية.

وأكد السفير العتيبي أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب الأولى وأن موقف دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا ثابت ومبدئي وتاريخي في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

وشدد على الاستمرار في تقديم كل الدعم والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق لحين حصوله على حقوقه السياسية المشروعة كافة التي كفلتها قرارات مجلس الأمن وميثاق الأمم المتحدة والتوصل إلى حل عادل وسلام دائم وشامل يؤدي الى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشاد العتيبي في هذا الصدد بالتنسيق العالي بين وفدي دولة الكويت ودولة فلسطين في الأمم المتحدة.

وقام العتيبي بتقديم التهنئة لحكومة وشعب فلسطين على تولي رئاسة مجموعة الـ( 77 الصين لعام 2019 والتي تعد أكبر تجمع دولي، معربا عن استعداد دولة الكويت لمساندة الأشقاء في فلسطين خلال هذه الرئاسة المهمة.

من جانبه، قال مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور إن مواقف دولة الكويت تجاه القضية الفلسطينية مواقف ثابتة وواضحة «ومررنا في العام الماضي بظروف في غاية التعقيد والصعوبة وخاصة في مجلس الأمن».

وأشاد بالدور الاستثنائي الذي لعبه السفير منصور العتيبي في الدفاع عن القضية الفلسطينية والتصدي لكل الهجمات التي قام بها البعض ضد القضية الفلسطينية في الفترة التي مثلت فيها دولة الكويت المجموعة العربية.

وأضاف إن هذا الأداء أعطى بعدا استثنائيا لدولة الكويت خلال عضويتها في مجلس الأمن.

مقالات ذات صلة