عيسى رمضان: الطقس غير مستقر.. أدعوكم لالتزام منازلكم

حذر عيسى رمضان خبير الأرصاد والتنبؤات الجوية من الأجواء غير المستقرة، ناصحا بعدم ارتياد البر اليوم بسبب شدة الرياح والتي من الممكن أن تؤثر على الخيام وتطاير القطع الحديدية أو الخيام كما قد يعرض حياة الناس للخطر مشددا على ضرورة عدم الخروج في اي رحلة بحرية نهائيا قبل مساء الغد الجمعة مع تتبع أيضا النشرات الجوية حفاظا على سلامة المواطنين والمقيمين.
ونصح رمضان مرضى الربو والحساسية بتوخي الحذر ولبس الكمام في هذه الأجواء المغبرة إلى جانب من يرتدون العدسات اللاصقة الخاصة بالنظر بسبب الأتربة العالقة في الأجواء والتي قد تؤثر عليهم.
اما بالنسبة لحالة الطقس فقد اوضح رمضان ان الغبار سيستمر حتى مساء اليوم مع رياح نشطة معتدلة إلى قوية في بعض الأحيان ما بين ١٥ وحتى ٧٥ كم في الساعة اما في المساء فستترسب الأتربة بينما تنخفض درجات الحرارة لما دون ١٦ درجة للعظمى فيما تصل حد ٢ درجة في الاماكن الصحراوية و ٨ درجات المناطق الساحلية.

وأشار إلى أن البرد في الأيام المقبلة هو المسيطر على حالة الجو حتى منتصف الاسبوع المقبل تقريبا لذا يجب أخذ الاحتياطات اللازمة وخصوصا الأطفال وكبار السن وعدم التهاون مع موجة البرد التي تمر فيها البلاد.

مقالات ذات صلة