أمير قطر يصل إلى بيروت للمشاركة في القمة العربية الاقتصادية

وصل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، صباح اليوم الأحد، إلى بيروت للمشاركة في القمة العربية الاقتصادية في غياب الغالبية الساحقة من الرؤساء والقادة العرب.

Emir of Qatar Sheikh Tamim bin Hamad bin Khalifa Al-Thani greets Lebanon’s President Michel Aoun as he arrives to attend the Arab Economic and Social Development summit meeting, in Beirut, Lebanon January 20, 2019. REUTERS/Mohamed Azakir

وسيحضر القمة كل من أمير قطر والرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز، بالإضافة إلى الرئيس اللبناني ميشال عون، باعتباره المضيف، واعتذر عدد من الرؤساء في الأيام الأخيرة عن الحضور من دون تقديم أسباب واضحة، آخرهم الرئيسان التونسي والصومالي.

Emir of Qatar Sheikh Tamim bin Hamad bin Khalifa Al-Thani arrives to attend the Arab Economic and Social Development summit meeting in Beirut, Lebanon January 20, 2019. REUTERS/Mohamed Azakir

ومن المفترض أن تبحث «القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية» مشاريع قرارات أعدها وزراء الخارجية حول 29 بنداً مطروحاً على جدول الأعمال وفي طليعتها دعم الاستثمارات في الدول المضيفة للاجئين السوريين والإسراع في انشاء الاتحاد الجمركي العربي.

مقالات ذات صلة