«العدان»: أنقاذنا 70% من مرضى الفشل التنفسي الحاد

كشفت رئيسة قسم التخدير والعناية المركزة بمستشفى العدان الدكتورة هدى الفودري اليوم الأحد ان 70 بالمئة‏ من مرضى الفشل التنفسي الحاد تم انقاذهم بعد تلقيهم الخدمة الطبية بمركز الايكمو بالمستشفى.

جاء هذا في تصريح صحفي للدكتورة الفودري بعد عودتها من تمثيل دولة الكويت بالاجتماع السنوي السادس لمنظمة الألسو لدول جنوب شرق اسيا وأفريقيا الذي عقد في القاهرة بالفترة من 15 الى 18 يناير الجاري.
وأكدت ان مستشفى العدان يضاهي أفضل المراكز العالمية المتقدمة مشيرة الى تسجيل مركز الايكمو نتائج ممتازة خلال السنتين الماضيتين.

وذكرت انه تم خلال الاجتماع تقديم محاضرات عن خدمة الايكمو في الكويت كما تم شرح الحالات الطبية التي تم التعامل معها لافتة الى اشادة المشاركين بالنتائج وبمستوى العلاج المقدم للمرضى في الكويت.

وبينت ان منظمة الألسو تضم جميع المراكز التي تقدم خدمة الايكمو في العالم مضيفة ان هذه الخدمة معنية بتوفير العلاج لمرضى الفشل الحاد في الجهاز التنفسي والقلبي عن طريق توفير رئة وقلب صناعي خارج جسم المريض الى حين تعافيه او الى حين توفير علاج اخر كمضخة القلب الصناعية او زراعة القلب والرئة.

واوضحت أن مركز الايكمو التابع لقسم التخدير والعناية المركزة في مستشفى العدان انضم منذ سنتين الى هذه المنظمة المعنية بتسجيل جميع الحالات التي تلقت هذه الخدمة في سجل عالمي مع تحليل تفصيلي لنتائجها ومقارنتها بالنتائج العالمية.

وذكرت الدكتورة الفودري الى ان استشاري التخدير والعناية المركزة في مستشفى العدان الدكتور محمد شمساه عرض خلال المؤتمر مجموعة من الحالات الحرجة التي تلقت الخدمة بنجاح بوسائل جديدة ومبتكرة.

وقالت ان رئيس قسم جراحة القلب في مركز الدبوس للقلب البروفيسور رياض الطرزي قام من جانبه بعرض لاحصائيات مضخات القلب الصناعي التي تمت زراعتها للمرضى في الكويت ونتائجها المتقدمة مع الاشارة الى أهمية وجود خدمة ايكمو متقدمة للمساعدة في نجاح برنامج مضخات القلب الصناعية.

مقالات ذات صلة