السفير البدر يبحث مع وزير النقل الألماني توسيع التعاون الاستثماري بين البلدين

أكد سفير الكويت لدى برلين نجيب البدر اليوم أن ألمانيا شريك استراتيجي مهم للكويت لاسيما أنها تستحوذ على المرتبة الأولى للاستثمارات الكويتية في أوروبا، وذلك خلال جمعه له مع وزير النقل والبنية التحتية الألماني اندرياس شوير في مقر الوزارة في برلين حيث تم بحث آليات توسيع أطر التعاون الاستثماري بين الكويت وألمانيا.

وأوضح السفير البدر في تصريح أنه نقل الى الوزير الألماني التطلع الى تواجد استثمارات ألمانية أكبر في السوق الكويتي والاستفادة من الحوافز والتسهيلات التي تقدمها الكويت للمستثمر الأجنبي.

وقال إنه بحث خلال اللقاء أوجه تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في ظل العلاقات الثنائية المتميزة في كل المجالات، لافتا الى الزيارة الناجحة لوزير خارجية ألمانيا هايكو ماس لدولة الكويت في ديسمبر الماضي والتي نقلت آفاق التعاون الى مستويات أعلى.

وأضاف البدر إن المباحثات شملت مجالي النقل والسياحة لاسيما أن ملف السياحة يمثل إطارا مهما، لافتا الى ما شهدته ألمانيا عام 2018 من إقبال متزايد من المواطنين الكويتيين لزيارتها.

وأوضح أنه تم في العام الماضي منح أكثر من 60 ألف تأشيرة للمواطنين والمقيمين في الكويت وهو ما يعكس بأن ألمانيا باتت مقصدا سياحيا تفضيليا للمواطنين الكويتيين.

وأضاف إنه بحث أيضا كيفية توسيع الاستفادة من التكنولوجيا الألمانية في الكويت والتطلع الى أن تسهم المانيا في المشاركة في رؤية الكويت 2035 من خلال تواجد شركاتها الرائدة في السوق الكويتية.

من جانبه، أكد الوزير الالماني أن التعاون بين بلاده والكويت في ازدياد مطرد، مشيرا الى عمق العلاقات بين الطرفين والى الرغبة المتبادلة في تطوير آفاق التعاون في عدد من المجالات التجارية والصناعية والتكنولوجية ذات الاهتمام المشترك.

وحضر اللقاء من الجانب الألماني مدير عام وزارة النقل كارل غوريسون وعدد من مسؤولي وزارة النقل ومن الجانب الكويتي السكرتير الثاني في السفارة الكويتية في برلين سعد الهاجري.

مقالات ذات صلة