«بيئة الأعمال» البرلمانية: مذكرة أمام مجلس الوزراء حول منح 10 بالمئة من المناقصات والقسائم الصناعية للمبادرين

قال مقرر لجنة بيئة الأعمال ورعاية المشروعات الصغيرة والمتوسطة البرلمانية النائب يوسف الفضالة أننا أبلغنا بمذكرة منظورة أمام مجلس الوزراء لتفعيل المادتين 25 و26 من قانون صندوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة والخاصة بمنح 10 بالمئة من المناقصات والقسائم الصناعية للمبادرين، لافتا الى أنه سيتم البت فيها في فبراير المقبل وتفعيلها.

وأوضح الفضالة في تصريح صحفي أن اللجنة اجتمعت اليوم مع الصندوق الوطني للمشروعات المتوسطة والصغيرة وكان الاجتماع إيجابيا جدا بخصوص المادة 25 المتعلقة بالمناقصات الحكومية حيث تم إبلاغنا برفع مذكرة لمجلس الوزراء خاصة بهذه المادة وسيتم تشكيل لجنة مدتها شهرا لاعتماد هذا المشروع.

وقال إن أولى اجتماعات اللجنة ستكون في شهر فبراير لاعتماد المذكره النهائية والمشروع المقدم من الصندوق والخاص بتفعيل بند الـ 10 ٪؜ لمنتسبي الصندوق.

وكشف الفضاله اننا سنرى تفعيل هذه المادة خلال الأشهر المقبلة في تخصيص هذا المقدار للمبادرين مما سيوجد سوقا جديدة للمبادرين ومنتسبي الصندوق لتحريك هذا القطاع ونموه.

من جانب آخر، أشار الفضالة الى أننا تحدثنا عما هو مخصص للصندوق من الأراضي الصناعية، لافتا  الى أن هناك مذكره تفاهم ما بين الصندوق والمؤسسة العامة للرعاية السكنية لإعطائهم 600 الف متر في منطقة صباح الأحمد السكنية من مجمل أراضي تصل الى مليون ونصف مليون متر مربع في مناطق مختلفة، موكدا أن هذا المشروع سيرى النور في الفتره القليلة المقبلة ليتم تخصيصها للمبادرين بأسرع وقت.

 

مقالات ذات صلة