وزير الصحة أحال 33 ملفًا على النيابة العامة

أحال وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح 33 ملف قضية على النيابة خلال العام الماضي بسبب شبهات تقع في دائرة الجريمة، تنوعت بين إهدار وتعدٍ على المال العام، وتزوير في بعض الاوراق والمحررات الرسمية، وتلاعب في بصمة الدوام.

وكشف مصدر صحي أن «هذا الإجراء يأتي إيماناً من وزارة الصحة بدور القضاء الحيوي والمفصلي للبت في تلك القضايا، والنظر في الشبهات للوقوف على الخطوات الإجرائية القانونية اللاحقة لرأي النيابة العامة، كتحريك الدعوى الجزائية ضد كل من يثبت تورطه في الموضوعات المحالة وغيرها من الإجراءات».

وأشار إلى «تنوع الموضوعات المحالة على النيابة ما بين إهدار وتعدٍ على المال العام، وتزوير في بعض الاوراق والمحررات الرسمية، والتلاعب في بصمة إثبات الحضور والانصراف».

وشدد المصدر على أن «إحالة هذه الموضوعات على النيابة العامة تأتي من منطلـق حرص الــــوزارة عـلــى الالتزام بتطبيق قانون حماية المال العام وسلامة نظام العمل، وتنفيذاً لتوجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك في التعامل بكل حزم مع أي تجاوزات مالية أو شبهة تعدٍ على المال العام، وضرورة اتخاذ كل السبــل اللازمــة للحفـاظ علـــى المـال العــام ومقـــــدرات الـــدولــة».

مقالات ذات صلة