مقاول «دور رعاية الأحداث» باع المشروع بـ… «الباطن»

ذكرت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال أن «خلافاً بين مقاول مشروع مجمع دور رعاية الأحداث وبين مقاول الباطن كشف عن قيام المقاول الرئيسي ببيع المشروع بالكامل دون علم الوزارة».
وأوضحت المصادر، أن «المشروع الذى جرى توقيع عقده في مارس 2017 بكلفة 16 مليون دينار يعاني نسبة تأخير تقدر بنحو 15 في المئة ويواجه العديد من المشاكل التى تعوق إنجازه وفق البرنامج الزمني المحدد سلفاً».
ولفتت إلى أن «لجوء أحد المقاولين للوزارة للمطالبة بحقه نظير تنفيذ جزء من الأعمال في المشروع دفع الوزارة لتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة الوضع بدقة»، مشيرة إلى أن «لجنة التحقيق كشفت بدورها عن بيع المشروع بالكامل لشركة أخرى دون وجود موافقة كتابية من الوزارة، ما يعطيها الحق في إلغاء العقد أو سحب المشروع وفق البنود المرجعية».
وأشارت إلى أن المقاول الرئيسي «أخطر الوزارة بقيامه بفسخ العقد مع مقاول الباطن، وأبدى استعداده لتسوية الأمر ومعالجة الخلل الذى شاب المشروع طوال الفترة الماضية».
وبيّنت المصادر أن «مسؤولي الوزارة طالبوا عند اكتشاف المشكلة باتخاذ الإجراءات القانونية التي تخول الوزارة الحق في سحب أعمال المشروع، إلا أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء في هذا الشأن خلال عهد الوزير السابق حسام الرومي ولا الوزيرة الحالية جنان رمضان».

مقالات ذات صلة