النهام اطّلع ووفد «الداخلية» على أحدث الأنظمة الأمنية والتدريبية في بريطانيا

اختتم وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام يرافقه وفد أمني، زيارة ناجحة للمملكة المتحدة تضمنت زيارة مركزي قيادتي سكوتلانديارد ومانشستر ومطار هيثرو وشرطة النقل، للاطلاع على أحدث الأنظمة الأمنية والتدريبية.
وشملت زيارة الوفد مركز قيادة شرطة سكوتلانديارد، حيث التقى أحد قادة شرطة سكوتلانديارد فيل ايستون، واطلع على أحدث الأنظمة الأمنية المعمول بها وتبادل الخبرات في المجالات الأمنية ومجال التدريب، كما تفقد عددا من الإدارات المعاونة لمقر القيادة.
كما قام الفريق النهام، والوفد المرافق له بزيارة مبنى قيادة شرطة مانشستر، حيث تعرف على أحدث الأنظمة المستخدمة في تأمين الفعاليات الكبرى والمؤتمرات الدولية، واطلع على الأساليب التكنولوجية الحديثة المستخدمة في هذا الشأن.
وشملت جولة النهام، أيضا زيارة مطار هيثرو، حيث استمع إلى إيجاز عن الإجراءات الوقائية المتخذة والأنظمة المستخدمة، لتحقيق أكبر قدر ممكن من التأمين.
كما تفقد قيادة شرطة النقل، حيث اطلع على الإجراءات الأمنية لمتابعة جميع وسائل النقل وخط سيرها، وسبل الحد من الجريمة وسرعة التدخل وتعرف على الخطط والإجراءات المتبعة في حالات الطوارئ.
وعلى هامش الزيارة، قام الفريق النهام بزيارة المقدم مساعد ثابت المهنا، الذي كان قد تعرض لحادث مروري ويستكمل علاجه في أحد المستشفيات البريطانية، حيث أطمأن على وضعه الصحي من الفريق الطبي المعالج، وابلغه تحيات وتمنيات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، بالشفاء العاجل.
وعاد النهام إلى البلاد أمس، قادماً من العاصمة البريطانية لندن، وبرفقته وفد أمني يضم وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن الحدود اللواء الشيخ سالم النواف، ووكيل وزارة الداخلية المساعد للشؤون القانونية والدراسات والبحوث اللواء حقوقي ماجد الماجد، وعدد من القيادات الأمنية.
وكان في استقبال النهام، والوفد الأمني المرافق له لدى وصوله إلى مطار الكويت الدولي، عدد من القيادات الأمنية بوزارة الداخلية.

مقالات ذات صلة