«الصحة»: ملتزمون بالقرارات الأممية للوقاية من الأمراض المزمنة غير المعدية

أكد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم أن الوزارة ملتزمة بقرارات منظمتي الأمم المتحدة والصحة العالمية ذات الصلة بالوقاية والتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية.

وفي كلمة له بمناسبة افتتاح مؤتمر الشرق الأوسط الثالث للربو والأمراض التنفسية المزمنة الذي تستضيفه الكويت لمدة ثلاثة أيام وألقاها نيابة عنه الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساعدة في وزارة الصحة الدكتور فواز الرفاعي، شدد وزير الصحة على حرص الوزارة على دعم قدرات النظام الصحي للوقاية والتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية وفي مقدمتها أمراض القلب والأمراض التنفسية المزمنة والسكر والسرطان.

وأضاف إن الوزارة تضع تلك القدرات على قمة أولوياتها ببرنامج عمل الحكومة والخطة الإنمائية للدولة نظرا للمؤشرات المتعلقة بها ولما يترتب عليها من أعباء على مستوى الأفراد والأسر والمجتمع وعلى النظام الصحي وخطط التنمية.

وأشار الى أن الوزارة ملتزمة بقرارات منظمة الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية ذات الصلة بالوقاية والتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية وعوامل الخطورة ذات العلاقة بها والأهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة حتى عام 2030.

وأوضح أن هذا التجمع الطبي بما يضمه من كوكبة متميزة من المشاركين بأعماله ومناقشاته العملية من الأطباء والمتخصصين سيكون له مردود إيجابي ملموس للمضي قدما للأمام نحو تحقيق الأهداف والغايات العالمية ذات العلاقة بالصحة وتحت مظلة التغطية الصحية الشاملة.

وأكد أن الوزارة ستعمل على الاستفادة من نتائج وتوصيات المؤتمر لدعم قدرات النظام الصحي وتحديث سياسات وبروتوكولات الرعاية الصحية بجميع مستوياتها ومواقعها وتقديمها ضمن استراتيجية وخطة عمل وطنية للوقاية والتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية وعوامل الخطورة ذات العلاقة بها.

مقالات ذات صلة