«دول الشرق الأدنى» تنتخب الكويت بالإجماع رئيسا لمجموعتها الإقليمية بمنظمة «فاو»

انتخبت دول مجموعة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) الكويت رئيسا لمجموعتها الإقليمية في الدورة الجديدة للمرة الثانية خلال خمس سنوات.

وأعلنت المجموعة التي تضم جميع الدول العربية وايران وأفغانستان في اجتماعها الدوري الأول للعام الجديد انتخاب الكويت بإجماع دول الإقليم لترأس المجموعة الممثلة لبلدان المنطقة في المنظمة الدولية المعنية بقضايا وشؤون الزراعة والأغذية وذلك لدورتها السنوية في 2019.

ورحب مندوب الكويت الدائم لدى المنظمة المهندس يوسف جحيل بإجماع دول الإقليم على انتخاب الكويت لرئاسة المجموعة الاقليمية وذلك للمرة الثانية خلال السنوات الخمس الأخيرة، معربا عن اعتزازه بهذه الثقة المتجددة في قدرتها على المساهمة في رسم وتحديد وإدارة أنشطة المنظمة الحيوية في المنطقة وبلدانها.

وقال إن هذه الثقة المتجددة في تحمل الكويت مسؤولية رئاسة المجموعة الإقليمية المهمة “تشهد للدور الفعال الذي تنهض به المندوبية الدائمة للكويت لدى المنظمة الدولية الهامة ونجاحها في النطق بصوت المجموعة في عمليات التفاوض والحوار المتواصل لخدمة مصالح الاقليم الحيوية والتنموية”.

وكان مجلس (فاو) انتخب في يونيو الماضي الكويت لمنصب نائب الرئيس المستقل للمجلس الذي يضم 49 دولة منتخبة ويتولى السلطات التنفيذية للمنظمة الأممية الأقدم وتطبيق سياساتها في مجالات اختصاصها وذلك بترشيح دول المجموعة الاقليمية والدعم القوي من دول مجموعة (77 + الصين).

مقالات ذات صلة