الخالد لليماني: الكويت ستواصل مساعيها لرفع المعاناة عن الشعب اليمني

اجتمع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، اليوم الجمعة، مع وزير خارجية الجمهورية اليمنية خالد اليماني، وذلك على هامش أعمال اجتماعات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في نيويورك.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة التطورات الأخيرة على الساحة اليمنية والجهود الدولية الهادفة إلى إيجاد حل سياسي للأزمة في اليمن والتخفيف من المعاناة الإنسانية للشعب اليمني الشقيق كما تم استعراض آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وجدد الخالد أثناء الاجتماع التأكيد على موقف الكويت الثابت والمبدئي حيال تقديم كافة أوجه الدعم لليمن ولشعبه الشقيق، مؤكدا أن الكويت ومن خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي ستواصل مساعيها لرفع المعاناة عن الشعب اليمني وبذل كافة الجهود لإعادة الأمن والاستقرار لأراضيه.

بدوره، أعرب الوزير خالد اليماني عن شكره وتقديره للدعم الذي تقدمه الكويت لليمن على كافة الأصعدة وخاصة الصعيد الإنساني، مثمنا دورها وجهودها في إطار مجلس الأمن ووقوفها إلى جانب أشقائها اليمنيين وحرصها على استتباب الأوضاع السياسية والأمنية في الجمهورية اليمنية.

حضر الاجتماع مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد، ومندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي، ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية الوزير المفوض ناصر الهين، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.

مقالات ذات صلة