بلدية «مبارك الكبير» تحرر مخالفات استثمارية

قام قسم متابعة التشوينات والطرق بإدارة السلامة في بلدية مبارك الكبير بضبط خلاط يقوم برمي بقايا الاسمنت في الساحات العامة، وتحرير 3 مخالفات استثمارية، وتوجيه 15 تنبيهاً تنوعت ما بين مبان استثمارية وصناعية وسكن خاص.

وأسفرت حملة قام بها فريق طوارئ مبارك الكبير بالكشف على 80 محلاً في مناطق القصور والعدان وغرب ابوفطيرة الحرفية عن تحرير 10 مخالفات، تنوعت ما بين عدم تجديد ترخيص الإعلان والسلامة.

على صعيد آخر، أكد مدير إدارة النظافة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير، ملفي الحوالي، أن الأجهزة الرقابية تقوم بالعمل على إزالة كل التعديات على أملاك الدولة والإعلانات بالشوارع والميادين، ومتابعة الباعة الجائلين، وكل ما يشغل الطريق، سواء استغلال مساحة من دون ترخيص، أو سيارات مهملة، ومتابعة شركات النظافة للتأكد من التزامها بتطبيق العقود، مشيراً إلى أنه تم رفع 19 سيارة مهملة و«سكراب»، وإرسالها إلى موقع الحجز خلال شهر ديسمبر الماضي.

وقال الحوالي إن الإدارة قامت بوضع 341 ملصق إنذار على السيارات المهملة، والإفراج عن 6 سيارات، وتحرير 111 مخالفة، تنوعت ما بين قانون النظافة والباعة المتجولين وإشغال الطريق، مشيراً إلى إصدار 21 ترخيصاً، ورفع 80617 متراً مكعباً من المخلفات العضوية والسكراب والأشجار والنفايات الإنشائية وأنقاض البناء وسكب مجار، إضافة إلى تحصيل 7540 ديناراً بدل رسوم وقيمة مخالفات.

مقالات ذات صلة