الإعلام: 87% من المواطنين يرون أن «كويت 2035» تلبي طموحاتهم

كشفت وزارة الاعلام ان 87% من المواطنين يرون أن رؤية «كويت 2035» تلبي طموحاتهم المستقبلية، وأن 83% منهم يؤكدون اهمية دور الحكومة في تهيئة البيئة المناسبة التي تساعد القطاع الخاص على توفير الوظائف.

وفي استطلاع أجرته الاعلام لآراء المواطنين حول رؤية «كويت 2035» عن طريق عينة عشوائية اخذتها شركة IPSOS العالمية شملت محافظات البلاد الست وروعي فيها تمثيل الفئات العمرية المختلفة من الجنسين والتوزيع الجغرافي للسكان بالتعاون مع الامانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية ومكتب وزير الدولة لشؤون الشباب، أظهرت نتائج الاستطلاع ان %67 من المواطنين المستطلعة آراؤهم يتفقون على ان يكون دور الحكومة منظما ومشرفا على الخدمات.


وشمل الاستطلاع ايضا أحد أهم المشاريع المطروحة ضمن الرؤية وهو مشروع تطوير الجزر الشمالية المسمى «إقليم حرير»، إذ بين ان %75 من المواطنين سمعوا بالفعل عن المشروع، خاصة لدى المواطنين الذكور ويعتقد %90 منهم ان هذا المشروع الضخم سيسهم في جعل الرؤية واقعا ملموسا ويسهم في القفز بالكويت الى مستويات تنموية جديدة تلبي طموحاتهم.

وبينت النتائج أن %90 من المواطنين يدعمون تنفيذ المشروع،. ووفق الاستطلاع فان نحو %80 من المواطنين المستطلعة اراؤهم يتفقون على أن يكون للاقليم الاستقلال الإداري اسوة بالمناطق المشابهة في العالم مثل «هونغ كونغ» و«جبل علي» وأن يكون له قوانينه الخاصة بما يتفق مع الدستور وسيادة الدولة على أراضيها وأن يكون للمنطقة مجلس أمناء مستقل يقوم بإدارة الإقليم.


ووافق %66 من العينة على ان يرأس هذا المجلس خبير أجنبي لديه خبرة في إدارة هذا النوع من المناطق كما هو معمول به في «هونغ كونغ» و«جبل علي» والمناطق الدولية الأخرى المشابهة.(كونا)

مقالات ذات صلة