تعاون كويتي – فرنسي لتدريب رجال القضاء

أكد مدير عام معهد الكويت للدراسات القانونية والقضائية المستشار عويد الثويمر، ان المعهد يعمل على اقامة الندوات والدورات التدريبية، لتأهيل رجال القضاء، من خلال اكتسابهم المهارات اللازمة لتأدية مهامهم وتطويرها.

واشار الثويمر في الكلمة التي ألقاها أمس في افتتاح الدورة التخصصية لتدريب المدربين في المعهد التي تستمر لمدة ثلاثة ايام، ان «الدورة تأتي بالتعاون مع المدرسة الوطنية في فرنسا، وفق اتفاقية التعاون الموقعة في 2016»، موضحاً أن «هدفها تبادل التجارب والخبرات، وكذلك التعريف بالمعالجة الفرنسية في التصدي لبعض القضايا ذات الاهتمام المشترك»، مشيداً بدور السفارة الفرنسية في الكويت «لانجاح هذا التعاون».

وقال إن الدورة تهدف لتقديم افضل الممارسات العالية في التدريب القضائي والقانوني، وكذلك زيادة الاحتكاك مع افضل الخبرات العالمية في مجال التدريب القضائي.

واضاف ان العالم يشهد تحولات سريعة، ولذا فإن تدريب المدربين مرتبط بجودة الرأسمال البشري الذي تتنافس فيه الأمم، لا سيما في مجال التدريب والتدريس، مضيفاً «من هنا تتجلى أهمية التدريب والتفاعل في مواجهة تحديات العصر، خصوصاً ان الدورة تشكل محطة للتفكير والنقاش البناء للخروج بأفكار جديدة، كفيلة بتحسين وتطوير نموذج تدريب المدربين بالمعهد».

بدوره، قال نائب المدير العام في معهد الكويت للدراسات القانونية والقضائية المستشار الدكتور فهد بوصليب، ان المشاركين من قضاة ووكلاء نيابة، سيكتسبون معارف نظرية ومنهجية، بغية تحديد الاهداف التدريبية والنموجية التعليمية، فضلاً عن تمكنهم من تصميم وتحرير وتنشيط وحدات التدريب.

مقالات ذات صلة