مجلس الوزراء يوافق على حق الاطلاع على المعلومات

اطلع مجلس الوزراء على توصية لجنة الشؤون القانونية بشأن مشروع القانون في شأن تنظيم حق الاطلاع على المعلومات وقرر المجلس الموافقة على مشروع القانون ورفعه لحضرة صاحب السمو الأمير تمهيدًا لإحالته لمجلس الأمة.

ونظر المجلس، على توصية اللجنة بشأن مشروع مرسوم بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (13) لسنة 2018 في شأن حظر تعارض المصالح وقرر الموافقة على مشروع المرسوم ورفعه لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه.

كما اطلع مجلس الوزراء على توصية اللجنة بشأن مشروع قرار مجلس الوزراء باللائحة التنفيذية للقانون رقم (33) لسنة 2016 في شأن بلدية الكويت وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مشروع القرار.

ثم اطلع المجلس على توصية لجنة الخدمات العامة بشأن مشكلة تجمع المياه بمدينة صباح الأحمد السكنية وقرر مجلس الوزراء تكليف المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالتنسيق مع كل من (وزارة الدفاع – الرئاسة العامة للحرس الوطني – وزارة الأشغال العامة – وزارة الصحة – الهيئة العامة للطرق والنقل البري – الهيئة العامة للبيئة – الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السكنية) والجهات المعنية لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للانتهاء بشكل جذري من مشكلة تجمع المياه بمدينة صباح الأحمد السكنية وموافاة مجلس الوزراء بتقرير شهري حول ما يتم بهذا الشأن.

وقد اعتمد مجلس الوزراء طلب وزارة الصحة بشأن قبول التبرع المقدم من شركة علي عبدالوهاب المطوع بتقديم أدوية مجانية لعلاج مرضى السرطان بقيمة مليوني دينار كويتي وقد عبر مجلس الوزراء عن تقديره وشكره لهذه المبادرة الكريمة بما تشكله من تجسيد لما جبل عليه المجتمع الكويتي من صور التعاون والتكافل الاجتماعي وروح المسؤولية الوطنية.

وقد اعتمد مجلس الوزراء مشروع مرسوم بدعوة مجلس الأمة للانعقاد للدور العادي الثالث من الفصل التشريعي الخامس عشر وذلك يوم الثلاثاء 21 صفر 1440 هـ الموافق 30 أكتوبر 2018م ورفعه لحضرة صاحب السمو الأمير.

الوسوم

مقالات ذات صلة