التربية تحتفل برفع العلم

احتفلت وزارة التربية صباح اليوم برفع العلم في المبنى الجديد للوزارة تزامنا مع مراسم رفع العلم في قصر بيان وبدء الاحتفال بالأعياد الوطنية، وذلك بحضور وكيل الوزارة الدكتور سعود الحربي والوكلاء المساعدين وعدد من المسؤولين والموظفين، كما شهد الاحتفال مشاركة عدد من الطلبة والطالبات من خلال تقديم فقرات من وحي المناسبة.

وفي كلمة بالمناسبة، أعرب الوكيل الحربي عن فخره واعتزازه بالمشاركة في مراسم رفع العلم بالوزارة، خاصة وأنها تأتي تزامنا مع الذكرى الثالثة عشر لمسيرة العطاء المستمرة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لتولي سموه مقاليد الحكم.

وقال: إنه على مدى 13 عاما من تولي صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم شهدت البلاد نهضة تنموية وتعليمية شاملة مرتكزة على الأصعدة والمستويات كافة داخليا وخارجيا.

ولفت الى أن هذه المناسبة الهامة والاحتفال بها له أبعاد وآثار إيجابية في المسيرة التربوية، لما تمثله من غرس وتعزيز لقيم المواطنة في نفوس أبنائنا الطلبة والطالبات، متقدما بأطيب التبريكات والتهاني لسمو الأمير وسمو ولي العهد والحكومة الرشيدة وعموم الشعب الكويتي.

وأكد أن أن المواطنة لا تنعكس برفع العلم فقط وإنما من خلال تحملنا المسؤولية واحترام الدولة والقانون وحقوق الإنسان.

من جهة ثانية، أشار الحربي الى أن الإجراءات الأمنية في الدخول إلى المبنى الجديد للوزارة لن تطول وسوف تحل قريبا، مبينا أن القضية أمنية لا أكثر في مبنى ضخم كثير الزوايا.

وقال: نحن مسؤولون عن أرواح الناس وهذه الإجراءات موجودة في جميع المباني الذكية.

من جانبه، تمنى الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل مقصيد، المزيد من الازدهار والتطور لدولة الكويت في ظل قيادة صاحب السمو أمير البلاد.

وتقدم مقصيد بأطيب التهاني والتبريكات للعاملين في وزارة التربية من الهيئتين التعليمية والإدارية، مؤكدا على أهمية الأنشطة والاحتفالات الخاصة بهذه المناسبة العزيزة على قلوب كل الكويتيين والتي تقام في المدارس، حيث تساهم في غرس قيم الولاء والانتماء، مشيرا إلى أن الوزارة تلعب دورا أساسيا وفعالا في انطلاقة الاحتفالات بالأعياد الوطنية وتواصلها خلال شهر فبراير.

بدوره، ذكر الوكيل المساعد للتعليم العام بالإنابة، والوكيل المساعد للشؤون الإدارية فهد الغيص أن وزارة التربية تحرص سنويا على إقامة احتفالية رفع العلم التي تواكب بداية الاحتفالات بالأعياد الوطنية وبتولي سمو الأمير مقاليد الحكم، متمنيا دوام الصحة والعافية والأمن والأمان لدولة الكويت تحت ظل قيادة سموه.

من جهته، أشار الوكيل المساعد للشؤون المالية يوسف النجار إلى أن احتفالية رفع العلم تجدد الحب للقيادة السياسية الرشيدة، وتنمي الولاء لوطننا الحبيب، وتدفع الجميع نحو بذل الغالي والنفيس لرفعته والنهوض به.

وأكد الوكيل المساعد للشؤون القانونية الدكتور بدر بجاد أن تكاتف الشعب الكويتي تحت راية سمو الأمير هو السبيل نحو صناعة المستقبل المشرق للأجيال المقبلة، لاسيما وأن سموه أولي بناء الانسان الكويتي جل اهتمامه، حيث ستظل دعوات سموه للنهوض بالشباب الكويتي نبراسا ينير لنا الطريق وفرصة سانحة للامتثال الى نصائحه في العمل الجاد لتحقيق الآمال والمزيد من التقدم لوطننا الحبيب.

من جانبه، قال الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبدالمحسن الحويلة أن الاحتفالات بهذه المناسبة التي تحرص عليها وزارة التربية سنويا تحمل تعبيرا وطنيا للنهضة التنموية الشاملة التي شهدتها الكويت خلال تولي صاحب السمو مقاليد الحكم والتي ارتكزت على نموذج رائد في مسيرة الكويت التطويرية في شتى المجالات الداخلية.

من جهته، ذكر الوكيل المساعد للمناهج التربوية صلاح دبشة إن سمو الأمير أمضى في مسيرته العطرة ورسمه للخطوط العريضة لمستقبل الكويت ضمن رؤية جديدة واضعا نصب عينيه مستقبلا تعليميا وتربويا واعدا لأبنائها ومكانة متميزة بين دول العالم.

وتقدم الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط ياسين الياسين بالتهنئة لسمو الأمير بمناسبة توليه مقاليد الحكم والاحتفال بالأعياد الوطنية، متمنيا أن يحفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه

مقالات ذات صلة