انطلاق حملة Beat the Battle

أكدت رئيسة لجنة مرزوق الغانم لذوي الاعاقة شريفة الغانم، حرص اللجنة منذ تأسيسها على تذليل العراقيل أمام ابناء وبنات الفئة، والحرص على اقامة فعاليات تساعدهم على الاندماج في المجتمع.

وأضافت الغانم في المؤتمر الصحافي لانطلاق حملة Beat the Battle في جامعة الخليج، أمس، أن اللجنة حرصت كذلك على إيصال مشاكل واحتياجات تلك الفئة الى رئيس مجلس الأمة لحلها، مشيرة إلى حملات نفذتها اللجنة لدعمهم ومساندتهم.

من جانبه، قال صاحب ومؤسس الحملة عبد العزيز الراشد، ان الحملة تهدف الى اعادة الأمل للشباب، خاصة من تعرضوا لحوادث، مشيراً إلى ملاقاته شخصيا «صعوبات عديدة حينما تعرضت لحادث، وأعمل على تقديم المساعدة لأمثالي ليجتازوا العوائق».

وأضاف الراشد أن الحملة عبارة عن مجموعة من الفعاليات والندوات الرياضية التحفيزية، وتمتد إلى 30 مارس المقبل وتختتم بسباق يدمج جميع فئات ذوي الاعاقة في فئة واحدة.
ذوو الهمم
بدوره، أكد الناطق الرسمي باسم الهيئة العامة للشباب فيصل الدويهيس، أن الحملة تنطلق بالتزامن مع تولّي سمو الأمير مقاليد الحكم، مثمنا دعم سموه الدائم للشباب، لافتاً إلى شبكة أخبار الشباب تسلط الضوء على ابداعات ذوي الهمم في جميع المجالات.

من جانبها، قالت ممثلة وزارة الشباب أسرار الأنصاري، ان الحملة تعتمد آلية جديدة لدمج المعاقين من خلال أعمال تنافسية، وأن الشباب الكويتي أثبت قدراته في جميع المجالات، وأن الاعاقة الحقيقية هي عدم استثمار تلك القدرات.

بدوره، قال ممثل شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية أحمد جحيش، ان الشركة تخصص ميزانية لدعم الشباب والأبطال من ذوي الاعاقة، كما توفّر لهم الدعم وتحرص على مساعدتهم.

من ناحيته، شدد ممثل رابطة طلبة جامعة الخليج شملان الرومي، على ضرورة دعم ذوي الاعاقة، وأن الرابطة متواجدة لخدمة الطلبة منهم، ونسعى جاهدين لإصدار لوائح وقوانين تخدم الطلبة عامة، وفئة ذوي الاعاقة خاصة.

مقالات ذات صلة