«التقاعد المبكّر»… «التشريعية»: غير دستوري استجواب رئيس الوزراء

غير دستوري… إلى ذلك انتهت اللجنة التشريعية البرلمانية في تقريرها عن استجواب النائب شعيب المويزري الى سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك، بناء على آراء مكتبها الفني، واللجنة الاستشارية الدستورية، وخبراء دستوريين، واستبعد مقرر اللجنة النائب خليل أبل إدراج تقرير «التشريعية» على جلسة اليوم.

وعلى جدول الجلسة، يتهيّأ قانون التقاعد المبكر لعبور المداولة الثانية، إن أبدت الحكومة مرونة مع ما صوّتت عليه اللجنة المالية البرلمانية، ويقضي باستمرار خصم نسبة الـ2 في المئة إلى حين بلوغ الرجل 65 عاماً والمرأة 60، وتجاوز «عقدة» الـ7000 موظف وموظفة، فيما ترى الحكومة استمرار الخصم حتى سني الـ75 والـ70 على التوالي.

ومن المقرر أيضاً التصويت على المداولة الثانية لقانون الصحة النفسية، بعد أن أجريت عليه جملة تعديلات عقب الموافقة عليه في المداولة الأولى.

ويتوقع أن تشهد جلسة اليوم «مناظرة» بين النائب شعيب المويزري ووزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون الإسكان الدكتورة جنان رمضان، بعد أن اتهم الأول الوزيرة بتزوير الحقائق، في ردها على سؤال النائب فيصل الكندري حول العقود الخاصة بمدينة صباح الأحمد السكنية.

وأعلن رئيس اللجنة التعليمية البرلمانية النائب عودة الرويعي اعتراف جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بمشكلة الشعب المغلقة، وتعهدهما بحلها إضافة الى مشاكل التسجيل، مع وعد بعدم رفع نسب القبول مستقبلاً.

مقالات ذات صلة