الغانم يؤكد أهمية مكافحة الفساد برلمانيا.. ويشيد بدور «برلمانيون عرب ضد الفساد»

أكد رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم، اليوم الأربعاء، مسؤولية البرلمانيين في العالم بمكافحة الفساد مشيدا بدور منظمة (برلمانيون عرب ضد الفساد) الفاعل في تعزيز مفاهيم النزاهة.

وأعرب الغانم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية عقب افتتاح اعمال ورشة منظمة (برلمانيون عرب ضد الفساد) في مجلس الامة عن أمله في نجاح تلك الفعالية.

وقال «نرحب بالضيوف العرب الكرام ومن مختلف الأقطار العربية» مؤكدا أن الدور المناط بالمنظمة «مهم وحيوي» لكافة البرلمانية إذ أن موضوع مكافحة الفساد أولى الاولويات لدى البرلمانين في العالم.

وكان رئيس المنظمة الدكتور ناصر الصانع قال في تصريح لشبكة (الدستور) الاخبارية امس الثلاثاء إن المنظمة ستقيم ورشة عمل برلمانية في مجلس الأمة اليوم الاربعاء ويوم غد الخميس لأعضاء مجالس الشورى والوطني والأمة في دول مجلس التعاون الخليجي بحضور رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم.

وأوضح الصانع أن الورشة ستعقد بالتعاون مع الصندوق الوطني للديمقراطية وعدد من منظمات المجتمع المدني في الكويت كجمعية الشفافية الكويتية والجمعية الكويتية للدفاع عن المال العام.

وأضاف الصانع ان ورشة العمل تهدف إلى التركيز على أهداف التنمية المستدامة التي أطلقتها الأمم المتحدة وخصوصا الهدف رقم (16) الخاص بالحوكمة.
يذكر أن منظمة (برلمانيون عرب ضد الفساد) هي الفرع العربي من المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد ومقرها كندا.

مقالات ذات صلة