قريبًا.. زراعة الخلايا الجذعية للأطفال في الكويت

كشفت رئيس قسم أمراض الدم وسرطان الأطفال في مستشفى بنك الكويت الوطني التخصصي للأطفال الدكتورة منى بورحمة عن إجراء زراعة الخلايا الجذعية للأطفال في الكويت حسب المعايير المتعارف عليها دوليا قريبا.

وأعلنت بورحمة اليوم انطلاق مؤتمر آفاق جديدة في تشخيص وعلاج أمراض الدم والسرطان وزراعة الخلايا الجذعية في الأطفال تحت رعاية وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح يوم السبت المقبل 2 فبراير في فندق الميلينيوم الساعة 4 مساء.

وذكرت في تصريح صحافي بهذه المناسبة، إن المؤتمر سيضم نخبة من الاستشاريين ذوى الاختصاص على المستوى الدولي والمحلي لعرض آخر المستجدات فى مجال أمراض الدم والسرطان وزراعة الخلايا الجذعية، كما سيتخلله إقامة الورش العلمية التي تخص مواضيع أمراض الدم والسرطان وزراعة الخلايا الجذعية.

ونوهت الى أن مستشفى بنك الكويت الوطني التخصصي للأطفال يقدم الرعاية الصحية للأطفال ممن تقل أعمارهم عن 16 عاما، والذين يعانون من أمراض الدم الحميدة والسرطان، فضلا عن من تلقوا زراعة الخلايا الجذعية، كاشفة عن وجود ما يزيد عن 600 ملف نشط لمرضى لديهم متابعات في القسم وتتم مراجعتهم بصفة دورية في العيادة الخارجية او يحتاجون لدخول الى المستشفى لعمل ما يلزم لهم.

وأكدت بورحمة على استعداد قسم أمراض الدم والسرطان لإجراء زراعة الخلايا الجذعية للأطفال في الكويت قريبا وحسب المعاير المتعارف عليها دوليا، علما أن القسم يقدم المتابعات والمشورة لحالات زراعة الخلايا الجذعية ممن تمت لهم الزراعة في الخارج.

مقالات ذات صلة